+A
A-

القوز إلى الشارقة لمناقشة استعدادات الفرق

يغادر ممثل مسرح أوال يعقوب القوز الى الشارقة وذلك لحضور اجتماع ممثلي الفرق المشاركة في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي في دورته الثالثة يومي 26-25 يناير الجاري وذلك لمناقشة استعدادات كافة الفرق واحتياجاتها، علما بأن مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي سيعقد تحت رعاية حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان القاسمي في الفترة من 12-17 فبراير المقبل بمشاركة فرق اهلية خليجية من الإمارات وسلطنة عُمان والبحرين والكويت والسعودية.

كما سيتضمن العديد من الأنشطة الفنية بمشاركة أبرز الأسماء المسرحية الخليجية، من بينها الندوات النقدية اليومية، والملتقى الفكري، وأمسيات ثقافية تضيء على وضع المسرح الراهن في دول مجلس التعاون. وستقدم جوائز في الإخراج والتأليف والتمثيل والديكور والإضاءة والمؤثرات الصوتية والموسيقية، إضافة إلى جائزة أفضل عرض.

هذا وسوف تشارك مملكة البحرين في المهرجان بمسرحية “ نوح العين” لمسرح أوال، وهي من تأليف الكاتب والفنان جمال الصقر وإخراج الفنان أنور أحمد وتمثيل كل من أحمد مبارك حسن عبدالرحيم، منى فيروز، حمد عتيق، يعقوب القوز، وياسين قازاني وغيرهم.

علما بأن مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، تأسس بتوجيهات من صاحب السمو حاكم الشارقة سنة 2015، بهدف دعم وإبراز التجارب المسرحية المميزة في دول مجلس التعاون، وينظم المهرجان مرة كل عامين وتقام أنشطته في مدينة الشارقة، وقد عقد مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة، أحمد بورحيمة خلال الفترة الماضية اجتماعات مكثفة مع اللجان العاملة لمناقشة الاستعدادات الخاصة بالأنشطة المختلفة التي تستضيفها الشارقة طوال العام الجاري، منها مهرجان خورفكان الدولي، ومهرجان المسرح الثنائي (الديودراما) بدبا الحصن، وملتقى الشارقة للمسرح العربي الذي سيقام تحت شعار المسرح العربي والمجايلة.. التواصل والانقطاع.