+A
A-

94 مليون دينار لإنشاء جسر المحرق الرابع

ذكر وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أن الوزارة بدأت أعمال الدفان للحزمة الأولى من مشروع جسر البسيتين الرابع وجسر المنامة الشمالي – المرحلة الثانية- ضمن مشروع طريق المنامة الدائري، ومن المؤمل أن تنتهي أعمال الحزمة الأولى من الدفان في أغسطس المقبل، فيما يجرى حاليًّا التنسيق لأعمال الدفان للحزمة الثانية والأخيرة، على أن تتم أعمال الطرق والجسور عقب استكمال أعمال الدفان.

وقال خلف إن كلفة المشروع الاستراتيجي تبلغ 94 مليون دينار بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية يشمل أعمال الدفان والطرق وإنشاء جسر بأربعة مسارات لكل اتجاه، وتمت ترسية المرحلة الأولى والثانية من أعمال الدفان من قبل مجلس المناقصات والمزايدات، ويهدف إلى تعزيز الحركة الاقتصادية التي تشهدها المملكة.

وأضاف أن من المؤمل أن يربط المنشآت الاقتصادية والسياحية والتنموية في جزيرة المحرق بالعاصمة المنامة من الشمال، ويوفر منافذ للوصول للبسيتين الجديدة ومنطقة الساية وبندر السيف.

يذكر أن المشروع يعتبر استكمالاً لشارع المحرق الدائري (امتداد شارع الحوض الجاف جهة الشمال) إذ يبدأ من تقاطع شارع المحرق الدائري بسماهيج/‏‏ ديار المحرق مرورًا بالدير والبسيتين ومنطقة الساية وصولاً إلى منطقة خليج البحرين شمال جزيرة البحرين (المنامة)، إضافة إلى إنشاء المرحلة الثانية من جسر المنامة الشمالي والتي تبدأ من التقاطع حتى منطقة الواجهة البحرية في منطقة السيف ليصل إلى شارع الشيخ خليفة بن سلمان عند تقاطع الفاروق. وأشار الوزير إلى أن الجسر الرابع سيحدث نقلة نوعية في معالجة مشاكل الحركة المرورية شمالي جزيرة المحرق، حيث سيحمل كثافة مرورية عالية على الجهة الشرقية من الجزيرة، بدءًا من مدينة الحد، مرورًا بقرى قلالي وسماهيج والدير، ديار المحرق وصولاً إلى خليج البحرين عبر الجسر.