+A
A-

مرضى سرطان يناشدون سمو رئيس الوزراء

ناشد مرضى السرطان رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة توفير أدوية الأورام الخاصة بجرعاتهم في مجمع السلمانية الطبية؛ عقب تأخر حصولهم على الجرعات لمدة تزيد عن شهر، فيما يخالف موجات الجرعات المقررة لهم.

وفي هذا الصدد، نشرت “البلاد” أحد تشخيصات مريضة بالأورام توضح عدم وجود علاج لها حسب تقرير طبي صادر من مجمع السلمانية الطبي نصه “أن المريضة قد شخصت بسرطان الثدي وهي إحدى المراحل المتقدمة في الإصابة بمرض السرطان، وتم إخضاعها لعملية استئصال الورم بالجلسات الكيماوية كمرحلة أولى في العلاج في 16 مايو 2017 قبل الانتقال لمرحلة ما بعد الاستئصال وإخضاعها لجرعات HERCEPTIN وperjecta وحاليًا هذا الدواء غير متوفر علمًا أن موعد الجرعة كان مستحقًا بتاريخ 20 ديسمبر 2018”.

وأشار مرضى السرطان لـ “البلاد” إلى أن عدم توافر تلك الأدوية وتأخر توفير السرير للمرضى والمواعيد العلاجية بسرعة يعود بأثر سلبي على مراحل السيطرة على المرض ووقف انتشاره.

وبينوا أن انقطاع العلاج على المرضى وعدم تحديد مواعيد قريبة لهم يؤدي إلى تصاعد عدد الخلايا السرطانية في أجسامهم. وأوضحوا أن مجمع السلمانية الطبي يشير إلى وجود تلك الأدوية في مركز الأورام بمستشفى الملك حمد الجامعي، مما يستدعي على ذويهم الذهاب إلى كلا من المستشفيين؛ للتنسيق فيما بينهما لأخذ جرعاتهم.