+A
A-

بورشه ماكان وماكان S 2019

أزاحت “بورشه” الستار عن الوجه الجديد لمركبات “ماكان” و “ماكان S” للعام الجديد من مدينة مايوركا الإسبانية بمواصفات حديثة وغير مسبوقة في عالم السيارات، بدأت بالشكل الخارجي، مرورًا بالتصميم الداخلي، وأخيرا التقنيات اللافتة.

وأصبحت سيارة ماكان الجديدة، التي كُشف عنها الستار في معرض باريس للسيارات لأول مرة، تجهز الآن بمحرك بنزين رباعي السلندرات سعة لترين مع شاحن توربو، مزود بحجرة احتراق مطورة وفلتر تنقية جزيئات البنزين. وتبلغ قوة المحرك في هذه السيارة الرياضية المدمجة المتعددة الاستعمالات 252 حصانًا (185 كيلووات) ويصل عزمه الأقصى إلى 370 نيوتن/ متر. كما زُودت السيارة بناقل حركة سباعي السرعات بنظام PDK مع قابض مزدوج لتتسارع من السكون إلى 100 كم/ ساعة خلال 6.7 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 225 كم/ ساعة.

أما معدل استهلاك الوقود في سيارة ماكان الجديدة فيبلغ 8.1 ليتر لكل 100 كم وفق دورة القيادة الأوروبية الجديدة (NEDC). وتتضمن أبرز المزايا التي شملت التصميم وتجهيزات الراحة وتقنيات الاتصال وديناميكية القيادة، شريط المصابيح الخلفية ثلاثية الأبعاد بتقنية LED ونظام بورشه الجديد المتكامل لإدارة الاتصالات “PCM” والذي يشمل شاشة لمس قياس 10.9 بوصة.

وتحافظ ماكان الجديدة على الديناميكية كميزة أساس فيها، بينما يرتقي الشاسيه المطوّر في سيارة بورشه الرياضية متعددة الاستعمالات ذات الحجم المدمج بمستويات الراحة، ويمنح السائق مزيدًا من المتعة أثناء القيادة. وكما في جميع سيارات بورشه الرياضية، تتوفر في ماكان إطارات ذات حجم متنوع تتيح للسائق فرصة الاستفادة من نظام بورشه الذكي رباعي الدفع للتحكم بالسحب والاستمتاع بأسلوب ديناميكي في القيادة.