+A
A-

ويندسور‭ ‬لـ‭ ‬“البلاد‭ ‬سبورت”‭: ‬الإمارات‭ ‬تميّزت‭ ‬في‭ ‬التنظيم

منتخب البحرين قدّم أداءً جيدًا في الافتتاح

مستعدون للانتخابات وتسجيل الإعلاميين قريبًا

 

يمتلك الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الماليزي داتو ويندسور خبرة كبيرة في مختلف مجالات كرة القدم لاعبا ومدربا وإداريا، وانضم إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مديرا تنفيذيا العام 2012 قبل أن يتم تعيينه نائبًا للأمين العام بعد فترة قصيرة العام 2013.

وخلال حياته الحافلة بالعمل من أجل كرة القدم، كان داتو ويندسور لاعبًا بفريق الشباب بالولاية ثم عمل مدربًا في سيلانغور العام 1991، واستلم بعد ذلك عدة مناصب في الاتحاد الماليزي لكرة القدم واتحاد منطقة آسيان، وانضم العام 2001 إلى مكتب تطوير الاتحاد الدولي لكرة القدم وعمل أيضًا كمقيم للأداء.

ومنذ استلامه مهام أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قام داتو ويندسور بدور رئيسي من أجل تطبيق إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد، تحت إشراف رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، وسعى إلى إعادة هيكلة الاتحاد القاري والتأكيد على مبدأ الشفافية من أجل ضمان تحقيق أفضل النتائج.

وخلال نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم التي تحتضنها دولة الإمارات العربية المتحدة حتى 1 فبراير يعمل داتو ويندسور كخلية نحل مع باقي اللجان العاملة في مركز العمليات بفندق فيرمونت باب البحر ولا تفوته أي صغيرة وكبيرة لضمان نجاح الحدث الآسيوي.

وأثناء تواجد “البلاد سبورت” بفندق شانغريلا حيث هناك تنطلق الحافلة إلى مدينة دبي وتحديدًا إلى ملعب آل مكتوم بنادي النصر حيث لقاء منتخبنا ونظيره التايلندي، لم يتردد داتو ويندسور في الإدلاء بتصريح خاص أكد خلاله عن رضاه التام من سير كأس آسيا وحسن التنظيم من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف “إننا مرتاحون من التنظيم سواء على مستوى الخدمات أو التسهيلات وجودة الملاعب وسير المباريات والتغطية الإعلامية وأماكن الإقامة وكافة الأمور الأخرى، فالإمارات تقدم صورة ناصعة عن التنظيم المتميز للحدث الآسيوي وهو ما يفرحنا نحن في الاتحاد ويؤكد مد التطور الذي تعيشه الكرة الآسيوية على مستوى استضافة أكبر الأحداث الكروية..”.

وعن رأيه بشأن مستوى المنتخبات المشاركة قال “لقد انتهت الجولة الأولى وشاهدنا جميع المباريات، حيث كان هناك قلق من زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 وأن تكون البطولة ضعيفة من حيث المستوى الفني خصوصًا بعد مشاركة منتخبات لأول مرة في كأس آسيا ولكن الواقع أثبت العكس، حيث إن تلك المنتخبات قدمت أداءً جيدًا مقارنة بأول مشاركة وأثبتت بأن قرار مشاركتها كان إيجابيًّا في سبيل تطورها وازدهارها ومضاعفة شعبية اللعبة في بلدانها، وشكلت مشاركة تلك المنتخبات علامة مميزة في البطولة التي امتازت بالعديد من النواحي الاستثنائية على مستوى التنظيم ولم تعد هناك منتخبات صغيرة وكبيرة في القارة بالصورة النمطية السابقة واصبح هناك تقارب في المستويات نسبيًّا..”.

وعن رأيه في منتخب البحرين قال داتو ويندسور إن الأحمر قدّم أداءً رائعًا في مواجهة الافتتاح أمام الإمارات وكان خصمًا عنيدًا للمستضيف ومازال لديه حظوظ لبلوغ دور الـ 16.

وعن مدى استعدادات الاتحاد الآسيوي لإقامة انتخابات الاتحاد القاري في 6 أبريل المقبل بالعاصمة الماليزية كوالالمبور أكد داتو جهوزية الأمانة العامة لإقامة الانتخابات في موعدها، مضيفًا “الأمر لا يخص الانتخابات فقط فهي جزء من جدول أعمال اجتماع الكونجرس الآسيوي الذي يزخر بالعديد من النقاط التي ستدرج على جدول الأعمال ونحن على أهبة الاستعداد وكوادرنا تعي تمامًا أهمية الحدث ولديها الخبرة والقدرة على الاستضافة الناجحة من خلال إدراكها لكافة مسئوليات التنظيم..”.

وذكر الأمين العام أن الاتحاد الآسيوي سيفتح باب التسجيل والمشاركة للإعلاميين قريبًا وتحديدًا بعد كأس آسيا، حيث إن التركيز منصب حاليًّا على نهائيات كأس آسيا وبعدها سيتم التركيز على كل ما يخص الكونجرس ومن بينها تسجيل الإعلاميين.