+A
A-

40 حرفيًّا يستفيدون من سوق السبت بالتعاون مع “السياحة”

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن إنشاء سوق السبت للحرفيين الذي سيتم فيه بيع منتجاتهم خلال فصل الشتاء سنويًّا في سوق باب البحرين.

وقال مدير إدارة التسويق لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض، يوسف الخان، إنه من “أهداف إنشاء سوق السبت للحرفيين تسويق منتجاتهم، فالحرفيون بحاجة لتعريف الجمهور على منتجاتهم، فهم لا يسوقون لتلك المنتجات إلا عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال هذا السوق سيكون باستطاعتهم عرض منتجاتهم”.

وأضاف أن إنشاء سوق بيع المنتجات الحرفية يهدف إلى تنمية قطاع الحرف اليدوية في البحرين، وذلك من خلال تنشيط الجوانب التسويقية للحرف اليدوية ومنتجاتها، وتشجيع الشباب للانخراط في المشاريع الحرفية، وإعطاء فرصة لأكبر عدد من الحرفيين للاستفادة من الفعالية عن طريق تغيير المستفيدين من الأكشاك شهريًّا، وتنشيط السياحة الحرفية وذلك من استراتيجية الهيئة لتطوير الحرفيين في البحرين.

وأوضح أن 40 حرفيًّا سيستفيدون من إنشاء السوق وسيتم توفير 14 كشكًا وعربة ستشارك فيها 25 حرفة في المنطقة المغطاة من باب البحرين في الفترة من 12 يناير لغاية 16 مارس من الساعة 9 صباحًا وحتى 4 عصرًا.

تدريب 200 حرفي سنويًّا

من جانبه، قال رئيس مركز الجسرة للتدريب الحرفي، ياسر السيد، إن التدريب في الحرف اليدوية شيء مهم ومعظم المشاركين تم تدريبهم سابقًا، مبينًا أن الحرف المشاركة في الفعالية هي الفخار التقليدي، المجسمات الحرفية، السلال، النسيج، النقدة، الصناديق المبيتة، نماذج السفن، النقش على الجبس، أعمال خشبية، التطريز اليدوي، نقش الحنة، السجاد والصوف، السفة، المديد، صناديق الأقفاص، الجلود، الدمى، الشموع، الكوروشيه وأعمال الصدف.

وأضاف أنه يتم تدريب 200 حرفي سنويًّا ونصفهم مبتدئين والنصف الآخر يطورون قدراتهم، لافتًا إلى أنه تم جلب خبراء من الدول التي تشتهر في هذا المجال بهدف توفير قدرة تنافسية للمنتج البحريني، مؤكدًا أن هناك مشروعًا جديدًا قريبًا لتسجيل الحرف وتوثيقها.