+A
A-

زينل: مصلحة الوطن وتطلعات الشعب مسؤولية الجميع

أكدت رئيس مجلس النواب فوزية زينل أن مصلحة الوطن والسعي لتحقيق تطلعات الشعب مسؤولية تاريخية أمام الجميع خلال دراسة برنامج عمل الحكومة، وأن النواب حريصون كل الحرص على تنفيذ توجيهات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لخدمة الوطن والمواطنين، عبر الممارسات الدستورية والقانونية، في ظل المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية.ووجهت زينل أعضاء اللجنة البرلمانية لدراسة برنامج عمل الحكومة، للعمل على مناقشة البرنامج وفق ما تقتضيه المصلحة الوطنية العليا، واضعين في عين الاعتبار الأمن والاستقرار والتوازن المالي ومقتضيات المرحلة المقبلة، ومشيدة بالثقة التي منحها أعضاء المجلس في اللجنة لدراسة البرنامج وفق منهجية متميزة، تؤكد رفعة وتقدم العمل البرلماني والمضي قدما في تحقيق الإرادة الشعبية في برنامج عمل الحكومة.

جاء ذلك في الاجتماع الأول للجنة البرلمانية لدراسة برنامج عمل الحكومة، الذي عقد أمس بحضور رئيس وأعضاء اللجنة، وفرق العمل الداعمة من الأمانة العامة بالمجلس.

وأكد رئيس اللجنة علي زايد أن اللجنة ستعمل ضمن فريق نيابي واحد وخطة عمل لدراسة البرنامج دعما للإرادة الشعبية، مشيرا إلى حرص مجلس النواب في التعاون الإيجابي والتنسيق المشترك بما يحقق المصلحة العامة، والعمل لخدمة الوطن والمواطنين، وتفعيلًا للتعديلات الدستورية التي منحت المجلس النيابي الصلاحيات الواسعة، وتنفيذًا للمادة (46) من الدستور في دراسة برنامج الحكومة.

وأكد أن اجتماعات اللجنة ستكون مكثفة جل جهودها وطاقتها وستعمل كخلية نحل دون توقف لإنجاز المهمة المطلوبة منها ومراجعة كل ما يتضمنه البرنامج الحكومي للسنوات الأربع المقبلة وفق الآليات الدستورية الممنوحة والصلاحيات المتاحة، مع مراعاة التحديات التي تمر بها البحرين تحقيقًا لطموحات وآمال الشعب.

وأضاف أن اللجنة البرلمانية ستشرع بفترة عملها وفي المدة القانونية المقررة في إعداد تقريرها النهائي لرفعه للمجلس؛ لاتخاذ ما يراه من قرار مناسب وفق منهجية تصب نحو تحقيق أكبر قدر من التوافقات والتفاهمات وبما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

وتم في الاجتماع الأول استعراض آلية عمل اللجنة وأهم المحاور الرئيسة التي سيرتكز بناءً عليها عمل النواب، وكيفية تناول العمل المشترك سواء بين أعضاء المجلس التشريعي وبعضهم البعض من جهة، أو بين اللجنة والحكومة.