+A
A-

1200 وحدة تجارية أملاك بلدية للعاصمة

قدمت أقسام أمانة العاصمة عرضًا تقديميًّا بشأن مهام واختصاصات جميع الإدارات التابعة لها في اجتماع المجلس أمس الأربعاء.

وبيّن قسم إدارة الأملاك والأسواق التابعة لأمانة العاصمة مهام المجموعات الثلاث التي تنطaوي تحته، حيث تشرف مجموعة تنظيم الأسواق على التنظيم الإداري والتشغيلي للأسواق من حيث الالتزام ببنود العقود والالتزام بالمساحات المحددة مع الالتزام بنوعية النشاط المزاول في السوق.

كما تشرف على تنظيم الأسواق مع تطبيق الاشتراطات التنظيمية ومراقبة الأسواق التابعة للأمانة بشكل يومي، والتنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية خصوصًا الإدارة العامة للمرور لتنظيم حركة المرور والسير.

فيما تشرف مجموعة الأملاك على زيادة القيمة السوقية للاستثمارات وأملاك الأمانة، ودراسة فرص زيادة الاستثمار في أملاك الأمانة، والإشراف على الأملاك والأسواق التابعة لأمانة العاصمة فنيًّا وإداريًّا.

وتتابع مجموعة الأملاك تأجير المحلات التجارية الشاغرة التابعة لأملاك أمانة العاصمة، ودراسة الطلبات الجديدة الخاصة بالتراخيص لمزاولة عملية البيع والشراء في الأملاك، وزيادة المساحات الاستيعابية للمباني والأسواق المركزية.

وتختص مجموعة الصيانة بصيانة الأصول الثابتة للممتلكات الأمانة،و صيانة الأصول الاستثمارية في الحدائق، متابعة تنفيذ عقود الصيانة والتشغيل في الأصول التابعة للأمانة ومتابعة وتنفيذ أعمال الصيانة اليومية في الأسواق وممتلكات الأمانة.

ويبلغ إجمالي الوحدات التجارية التي يشرف عليها إدارة الأملاك 1200 وحدة تجارية موزعة على الأسواق المركزية في المنامة جد حفص وسترة وتشمل فرشات وأراضي الجملة ومكاتب ومقاهي ومحلات تجارية.

كما تشرف إدارة الأملاك على 192 وحدة تجارية ضمن قطاع المجمعات والمباني التجارية بالعاصمة موزعة على المشاريع الاستثمارية في منطقة السوق المركزي ومجمع اللولو التجاري ومنطقة خدمات عامة بغرب السوق المركزي ومحلات تجارية متنوعة بمناطق العاصمة ومشاريع استثمارية أخرى.