+A
A-

سمو الشيخ خليفة بن علي قريب من الناس ويهتم بخدمتهم

أشاد عدد من الفعاليات الوطنية بالدور المشكور لمحافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة في خدمة أهالي المحافظة، موضحين أن سموه يهتم في الإنصات للناس، وفي الوقوف على كل الملفات الخدمية والإنسانية التي تهم، وبالتوجيه لحلحلتها بالسرعة والكفاءة الممكنة.

وبيّنوا بتصاريحهم لــ “البلاد” أن مجلس المحافظ تغلب عليه دائمًا الحوارات الهادفة والوطنية التي تُستذكر بها مآثر أهل البحرين، ولحمتهم، ومحبتهم لقيادتهم، والدور المشكور والمقدر لرجال الأمن، وحجم التضحيات التي يقدمونها على مدار الساعة، وهو أمر مقدر لسمو المحافظ.

بدوره، عبر عيسى بن فارس الدوسري عن جم شكره، وتقديره، لسمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، على الاستقبال المستمر، والمقدر، لأهالي المحافظة الجنوبية، وأعيانها، من خلال مجلس المحافظة، للإنصات إليهم، والحديث معهم، للوقوف على أهم احتياجات المحافظة، ومتطلباتها، واصفاً إياه بالمجلس الشمولي.

وأكد الدوسري بتصريحه لــ”البلاد” أن فرصة لقاء المحافظ، ولقاء الأطياف المختلفة بالمحافظة ومن مناطق أخرى، تسعف الجميع على مراجعة الكثير من الأولويات، والقضايا المطروحة، والنقاش بها، للوصول إلى توافقات تخدم البحرين وأهلها، فشكرًا لسموه على هذه المساعي الخيرة، والكريمة.

من جهته، رفع شوقي قمبر خالص تهنئته لسمو المحافظ ولشعب البحرين، لأن الله عزّ وجلّ منَّ على سمو رئيس الوزراء بالشفاء العاجل، وهو خبر أفرح الجميع، وأثلج صدروهم، موضحًا أن مساعي سموه في وصل الناس، وتقديرهم، والسؤال عنهم، نابع من مدرسة سمو رئيس الوزراء. وأوضح أن مجلس المحافظة الجنوبية عامر بسموه، وبأهالي الجنوبية، وبالحوارات الهادفة والوطنية التي يستذكر خلالها سمو المحافظ بها مآثر أهل البحرين، ولحمتهم، ومحبتهم لقيادتهم، وأيضًا الدور المشكور والمقدر لرجال الأمن، وحجم التضحيات التي يقدمونها على مدار الساعة، وقدسية مهنتهم المحفوفة بالمخاطر.

وأكد عبد الله باقر أن شكر سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة لهو أمر واجب، ومطلوب، فالمحافظ الشاب لم يألو جهدًا منذ اللحظة الأولى لدخوله للمحافظة، لأن يكون قريبًا من المواطنين، والمسئولين، والأعيان، ولان يوجد –بذات الوقت- حلقة وصل مستمرة، ودائمة بين الجميع، تترجم ثقافة أسرة آل خليفة الكرام، في تقدير الرعية، والاهتمام بهم.

وأردف أن “مجلس سموه مفتوح دائمًا، ولديه اهتمام حقيقي في معرفة ما يحدث بالمحافظة، أولها احتياجاتها، ونواقصها، والملفات الخدمية العالقة بها، ونحن نرى أن هنالك الكثير من المشاريع والخدمات التي تنجز بفضل الله ثم سموه، بصورة تؤكد نجاحات هذه المساعي الكريمة”.

وفي ذات السياق، أوضح عبدالله خميس السليطي أن شرف لقاء سمو المحافظ مدعاة فخر للجميع، بشخص سموه، وبتقديره للناس، وتشجيعه الرواد على الحضور، والتواصل، وخلق ثقافة الخدمة المستمرة للناس والبحرين ككل، مضيفًا “تؤكد كلمات سموه التشجيعية من جانب، وتجاوب الزوار معها من جانب آخر، التطور الملحوظ الذي طال المحافظة الجنوبية، وحجم التغير الإيجابي الذي يسعى إليه سموه، بما يلبي تطلعات الأهالي والمقيمين على حد سواء”.

وقال “مبادراته تشجعنا للحضور، وللمبادرة، ولأن يكون لنا بصمة في خلق وإيجاد التغيير في المحافظة الجنوبية، التي تعد الأكبر في المملكة من حيث الرقعة الجغرافية، ناهيك عن تنوع المحافظة بيئيًّا وثقافيًّا، وتراثيًّا، مما يجعلها واجهة حضارية وتراثية مهمة لمملكة البحرين”.

وثمّن رئيس جمعية الصداقة البحرينية اليابانية ناصر العريض تعاون سمو الشيخ خليفة بن علي مع كل الفعاليات الوطنية، موضحًا أن توجيهات سموه تدعو الجميع لأن يعمل في سبيل خدمة الوطن، ومن كافة المواقع الخدمية والمهنية.

وختم كلامه قائلاً “نحن على خط توجيهات القيادة الرشيدة في كل ما من شأنه أن ينعكس إيجابًا بالخير على البحرين، وشعبها الكريم، ولسمو المحافظ وافر الشكر والتقدير لهذا الوصل الكريم، والمستمر”.