+A
A-

“البحرين تتسوق” يقدم حزمة فعاليات للترفيه العائلي

انطلقت النسخة الخامسة من مهرجان البحرين للتسوق “البحرين تتسوق”، الفعالية الترفيهية العائلية الأضخم على مستوى المملكة، والتي تستمر على مدار 30 يومًا خلال الفترة من 1 يناير وحتى 2 فبراير 2019.

وفي سبيل منح زوار ومقيمي المملكة تجربة تسوق فريدة حافلة بالجوائز والمرح، بدأت المجمعات التجارية المشاركة استضافتها باقة متنوعة من الفعاليات الشيقة التي تناسب جميع أفراد العائلة، مما يساهم في نشر أجواء الفرح بين الصغار والكبار؛ ليحصل الجميع على تجربة لا تنسى طوال فترة المهرجان.

وأقام مجمع السيف - المحرق فعالية الفنون الشعبية خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، بينما استضافت مدينة الذهب في الفترة ذاتها “عرض الجربة”، إذ عملت الفعاليتان على تعريف الزوار بالموسيقى والأغاني التقليدية الشعبية. كما يستضيف مجمع العالي منصة تصوير المرآة العملاقة التي تتيح لزوار المجمع بالتقاط أروع الصور مع الأهل والأصدقاء من 3 ولغاية 19 يناير الجاري.

وستشهد عطلات نهاية الأسبوع خلال الأسابيع المقبلة من المهرجان المزيد من الفعاليات لمواكبة الإقبال الكبير للمتسوقين، وسيكون الزوار والمقيمون في البحرين على موعد مع مجموعة متنوعة من الأنشطة داخل المجمعات التجارية؛ بغرض نشر الأجواء الاحتفالية في مختلف أنحاء المملكة.

ويستضيف مجمع السيف – ضاحية السيف “استعراض المشي على الثلج” من تاريخ 10 وحتى 12 يناير الجاري. كما سيستضيف مجمع الأفنيوز استعراض الجمباز الحافل بالحركات البهلوانية المبهرة، إذ سيستمتع بها زوار المجمعات التجارية في الفترة ذاتها. ومن المقرر أن يستضيف مجمع البحرين خلال الفترة 10 يناير وحتى 2 فبراير المقبل فعالية “بليارد القدم”، التي توفر أجواء من التنافسية. وستنطلق من تاريخ 10 ولغاية 26 يناير 2019 فعالية “أنبوب الصوت” التي تمكن الأطفال من تأليف معزوفات موسيقية مميزة باستخدام أصواتهم. كما سيكون لمحبي التسوق موعد في كل عطلة نهاية أسبوع من تاريخ 10 يناير وحتى 2 فبراير المقبل مع السوق الخارجية (Pop Up Market) التي ينظمها مجمع ذي كورتيارد ويضم مجموعة من المطاعم وتجار التجزئة.

وسيشهد المهرجان أيضًا مشاركة مجمع جاليريا بفعالية ألعاب الواقع الافتراضي، التي ستمنح محبي الألعاب تجربة مليئة بالإثارة والتشويق من تاريخ 10 وحتى 19 يناير الجاري. فضلاً عن ذلك، يستضيف متجر ايكيا من تاريخ 10 يناير وحتى 2 فبراير 2019، صندوق الظلال، وهي الفعالية التي تهدف لتعريف الجمهور بأحد أبرز شخصيات الأدب البحريني وهو الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة. ومن المقرر أن تستضيف باقي المجمعات التجارية المشاركة المزيد من الفعاليات الأسبوع المقبل. وإضافة إلى ذلك، سيشهد يوم 17 يناير انطلاق الفعالية الرئيسة لمهرجان “البحرين تتسوق” وهي “مدينة المهرجان” التي ستقام على أرض حلبة البحرين الدولية بالصخير، بصفتها شريك مدينة المهرجان.  وستمتاز هذه الفعالية بأجوائها الاحتفالية مع مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية العائلية الملائمة لجميع الأعمار، إضافة إلى ألعاب الكرنفال والجوائز، والسوق الخارجية، والعروض الحية الشيقة والسينما الخارجية، إلى جانب العروض الموسيقية لعدد من الفرق المحلية المبدعة.