+A
A-

بحرينيون وخليجيون يعبرون عن فرحتهم بسلامة سمو رئيس الوزراء

أعرب عدد كبير من المواطنين والأشقاء الخليجيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن سعادتهم البالغة بمناسبة خروج رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة من المستشفى، بعد أن أنعم الله على سموه بتمام الشفاء. وأبدوا عبر عباراتهم ودعواتهم مدى ما يحملونه من محبة لسموه في قلوبهم وتقديرهم الكبير لعطاءات سموه لصالح الوطن والمواطنين، وتداولوا بكثافة صور لسموه ومقاطع الفيديو للحظة خروج سموه من المستشفى، سائلين المولى عز وجل أن يحفظ سموه ويديم عليه الصحة والعافية.

انت غالي يا بوعلي

وقال المواطنون “إن خبر خروج الأمير الوالد خليفة بن سلمان من المستشفى أفرح الشعب، انت غالي يا بوعلي، ويحبك الصغير قبل الكبير، الله يطول بعمرك يا عز هذا البلد”. وأضافوا “ألف حمد لله على سلامة الوالد سمو الأمير خليفه بن سلمان الله يحفظهط من كل شر وسوء ومكروه ويعطيه ألف ألف صحة وعافية”، وتابعوا “نحمد الله ونشكره الذي منّ على الأمير “خليفة “بالصحة والعافية، قرّت عين البحرين بسلامتك يا بوعلي... نحمد الله الواحد المعبود سلم لنا روح الوطن وشفاها”، وقالوا “نحمد الله الكريم الرحيم على سلامة والدنا الكبير الأمير خليفة بن سلمان ومغادرته المستشفى، اللهم أدم عليه نعمة العافية”.

أحبك يا طويل العمر

كما عبر عدد من الكتاب والصحافيين والشخصيات العامة عبر “تويتر” عن فرحتهم بسلامة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وقال الكاتب الصحافي أحمد جمعة “أحبك يا طويل العمر مثلما يحبك الجميع، وأوفي لك مثلما وفيت للجميع، فأنت أمن البلد واستقرارها، وأنت مذلل الصعاب الذي يحتمي به الجميع ويتطلعون إليه كلما اشتدت الأمور، فقد خبروا وعرفوا وأدركوا من تجارب السنين أن خليفة بن سلمان لا يتخلى عنهم ولا يتخلى عن الوطن فحق له أن يكون ضمير الشعب”، فيما قال الكاتب الصحافي طارق العامر “عافاك الله وشافاك يا شيخ المراجل ومن كل خير أولاك ولطريقه هداك وبقدرته أعانك وبحصنه الحصين حصنك، وبعنايته رعاك وبحفظه حفظك يا “خليفة بن سلمان””، وقال الكاتب يوسف الحمدان “مثلك سيدي الأمير خليفة بن سلمان، جدير به الوطن، وجدير بأن يحتفي بقدومك الكريم كل أهل الوطن، فبك تتنفس رئتنا وترتفع رؤوسنا، فأنت التقدم والأمل والإرادة والتحدي”.

من جانبه، قال الشيخ جاسم السعيدي “نحمد الله على سلامة صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفه‏ أطال الله بعمره وسدد على الخير خطاه”.

خطاك الشر بوعلي

وقال النائب الأول لرئيس مجلس الشورى جمال فخرو “الحمد لله على سلامة طويل العمر، صاحب السمو الملكي الأمير “خليفة بن سلمان، خطاك الشر بوعلي. اليوم عيدت البحرين بسلامتك، لا خلا ولا عدم”، فيما قال الناشط الأحوازي أمجد طه “عندما تكون “خليفة بن سلمان” أمير التواضع مهندس التطور في البلاد فمن الطبيعي أن تجد كل الوطن يتحمد لك بالسلامة ويكحل العين برؤيتك.. وتجد شعب “البحرين” يصوغ عبارات الفرح والتهاني بمناسبة خروجك من المشفى.. ويدعو الله أن تكون في أتم الصحة والعافية”.

أما رئيس مركز الخليج عمر الحسن فكتب قائلا “نهنئ شعب البحرين على شفاء وسلامة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حكيم الأمة”.

وراءك بأرواحنا يا أعز إنسان

وشارك عدد من الأشقاء من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة أبناء البحرين فرحتهم بسلامة سموه، إذ قال أحدهم “عاش بوعلي أمير التواضع والرجولة، نحبك في الله يا أمير الثقافة والازدهار صاحب الفكر الأسطوري مهندس اقتصاد الوطن، نسأل الله أن يمدك بالصحة والعافية ونحن وراءك بأرواحنا يا أعز إنسان أميرنا وحبيبنا الوالد “خليفة بن سلمان”، من الكويت نقف معك بكل اعتزاز وفخر”. وقال آخر “خطاك السوء يا بوعلي والحمد لله على سلامتك عسى الله يطول بعمرك، قرت عينكم يا أهل البحرين”، كما قال ثالث “نهنئ “البحرين” ملكًا وحكومة وشعبًا بسلامة الشيخ “خليفة بن سلمان” حمدًا لله على سلامتكم سمو الشيخ وقرت عين “البحرين” فيكم”.

إن هذه المشاعر الفياضة التي أبداها المواطنون والأشقاء الخليجيون وفرحتهم القلبية بشفاء صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء رسمت لوحة مضيئة من الحب والتقدير لرجل أعطى الكثير لوطنه وأمته، فاستحق سموه أن يحظى بهذه المكانة في قلوب الجميع.. حفظه الله ورعاه وأنعم عليه بموفور الصحة والعافية والعمر المديد.