+A
A-

الكويت تستضيف “خليجية السلة” للرجال

أكد رئيس اللجنة التنظيمية لكرة السلة بدول مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الفردان أن بطولة المنتخبات الخليجية للرجال قائمة ولم تتعرض للتجميد أو التوقف، وذلك بحسب روزنامة بطولات اللجنة. وذكر الفردان في تصريح خاص لـ “البلاد سبورت” أن بطولة الرجال كانت من المفترض أن تقام العام الماضي، مشيرًا إلى أنها أجلّت إلى العام الجديد؛ بسبب التصفيات المؤهلة لكأس آسيا، وذلك بموافقة جميع أعضاء دول مجلس التعاون.

وأوضح أن بطولة منتخبات الرجال ستقام خلال شهر سبتمبر المقبل باستضافة دولة الكويت.

وأضاف رئيس اللجنة التنظيمية أن روزنامة اللجنة للعام الجديد 2019 ستشهد إقامة 3 بطولات خليجية.

وذكر الفردان أن بطولة الأندية الأبطال ستكون هي باكورة البطولات الخليجية.

وبيَّن أن بطولة الأندية الأبطال ستقام في مكانها المحدد، حيث ستحتضنها العاصمة العمانية مسقط للسنة الثانية على التوالي، باستضافة نادي السيب العماني، في الفترة من 25 أبريل حتى 3 مايو المقبل.

وأضاف رئيس اللجنة التنظيمية أن البطولة الثانية ستكون بطولة المنتخبات الخليجية للشباب المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.

وقال إن خليجية الشباب ستقام في دولة الكويت خلال شهر أغسطس المقبل بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية.

وأوضح الفردان أن أهمية البطولة تكمن في كونها مؤهلة إلى كأس آسيا ما يجعلها محط أنظار واهتمام جميع المنتخبات.

وعن فكرة استحداث اللجنة التنظيمية لبطولة خاصة بالسيدات، قال الفردان “هنالك بطولة خاصة بسيدات كرة السلة تقام ضمن منافسات البطولة الخليجية لرياضة المرأة التي تقام كل سنتين، حيث من المؤمل أن تحتضن الكويت الدورة المقبلة، بانتظار موافقة الاتحاد الدولي الذي وضع خارطة الطريق للرياضة في الكويت، وذلك عبر تشكيل لجنة مؤقتة من جانب الاتحاد الدولي تستلم الاتحاد الكويتي تمهيدا لإجراء انتخابات الأندية، وثم انتخابات الاتحاد وصولا لانتخابات اللجنة الأولمبية”.

وأكد الفردان أن عودة الرياضة في دولة الكويت وعودتها لاستضافة واحتضان المنافسات والبطولات الخليجية، يمثل استكمالا للرياضة الخليجية.

وذكر الفردان أن في اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية التشاوري الأخير، تمنى جميع رؤساء الاتحادات عودة الرياضة الكويتية بأسرع وقت، مضيفا أنه تم الإقرار خلال الاجتماع الأخير أن يقام اجتماع استثنائي للجنة التنظيمية في دولة الكويت بعد رفع الحظر الدولي عنها.