+A
A-

ناصر بن حمد يتوّج فائزي “فارس الموروث”

تفضل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فشمل برعايته الكريمة حفل تتويج الفائزين في مسابقة فارس الموروث كبرى مسابقات لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية.

وتوّج سمو الشيخ aناصر بن حمد آل خليفة الفارس أحمد معيوف الرميحي بالمركز الأول وجائزة عبارة عن سيارة من نوع لكزس جيب، فيما توج سموه المتسابق منصور علي الخالدي بالمركز الثاني وجائزة مالية مقدارها 8000 دينار، كما توج سموه المتسابق نواف حسن الكعبي بالمركز الثالث وجائزة مالية مقدارها 5000 دينار وذلك في الحفل الختامي للمسابقة التي تقام برعاية كريمة من سموه.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن إقامة مسابقة فارس الموروث تأتي لترسيخ ثقافة الرياضات التراثية المستمدة من العادات والتقاليد الأصيلة للمجتمع البحريني، منوهًا بأن النجاح الذي حققته النسخة الأولى من هذه المسابقة يؤكد أنها علامة بارزة في مسابقات الموروث الشعبي.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالإقبال الكبير على المشاركة في هذه المسابقة رغم صعوبتها كونها تشمل أربع رياضات تراثية مختلفة، مؤكدًا سموه أن هذا الشيء يعكس اهتمام المجتمع برياضات الموروث الشعبي ورغبة المجتمع للحفاظ على هذه الرياضات وتوريثها للأجيال القادمة.

كما هنأ سموه الفائزين الثلاثة والذين قدموا مستويات متميزة سواء في الأشواط التمهيدية أو حتى في الشوط النهائي الذي استمر لأكثر من 24 ساعة متواصلة، مشيدًا سموه بعطائهم وإرادتهم لاستكمال المسابقة.

ووجّه سموه لجنة رياضات الموروث الشعبي برئاسة خليفة بن عبدالله القعود بالعمل على تطوير هذه المسابقة والارتقاء بها من خلال تنظيم النسخة الثانية منها في الموسم المقبل.

من جانبه، ثمن خليفة بن عبدالله القعود رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي، رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لمسابقة فارس الموروث، مؤكدًا أن لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية تسعى دائمًا لتنفيذ توجيهات سموه الذي يحرص على ترسيخ مفهوم الرياضات التراثية وترجمة الإرادة الملكية السامية بالاهتمام برياضات الموروث الذي يزخر بها مجتمعنا البحريني.

وتقدم القعود بخالص التهاني للفائزين بالمسابقة، كما وجه شكره وتقديره لجميع المشاركين الذين ساهموا في إنجاح فارس الموروث.

ونوّه القعود بدور اللجنة المنظمة واللجان العاملة الذين عملوا بإرادة وعزم شديدين لظهور هذه المسابقة بأفضل صورة، مشيرًا إلى أن لجنة رياضات الموروث الشعبي وجميع منتسبيها يعاهدون سموه ببذل المزيد من الجهد لأجل العمل على الارتقاء بجميع المسابقات التي تنظمها اللجنة.

كما بيّن القعود أن اللجنة سوف تستعد للعمل مبكرًا لتنظيم النسخة الثانية من مسابقة فارس الموروث بناء على توجيهات سموه.