+A
A-

كيف توفر من راتبك الشهري مع زوجتك؟

وسط الحياة الصعبة والمشاكل المالية التي يعيشها الفرد اليوم في العالم، يفكر الكثير منا في سؤال واحد وهو “كيف اوفر من راتبي الشهري؟” بسبب كثرة الطلبات المادية الموجودة وعدم وجود فرصة لتلبية كل هذه الطلبات!

ينصح العديد من المهتمين بأن تصنيف المصروفات امر مهم جدا، فالهدف منه إنفاق اقل مما تكسب وعلى هذا النحو سوف تتمكن من معرفة أين تصرف اموالك وسط الضرائب والغلاء العالمي:

في البيت

بدلاً من الخروج إلى المطاعم الفاخرة وحضور الحفلات الموسيقية، يمكنك أن تقوم بنزهة بسيطة مع زوجتك، أو الطبخ بالمنزل أو القيام بمشروع دون تكاليف عالية، فستساعدك هذه الإستراتيجية على الحد من تبذير الكثير من المال.

المشاركة

تصبح العملية أسهل عند تقسيم التكلفة بين الشريكين، فلا يقتصر الأمر على الإيجارات فقط، ولكن العديد من المصاريف الأخرى مثل المواد الغذائية والكهرباء وغيرها.

مستعمل

إذا كنت تريد الانتقال إلى شقة وتحتاج الى أثاث جديد، يمكنك شراء طاولات وكراسٍ جديدة من محلات التوفير أثناء الحسومات، أو أن تشتري أثاثاً مستعملاً يكون جيداً.

توحيد

لتحقيق الاستفادة القصوى من المال الخاص، وتوطيد النفقات مع شريك حياتك كلما كان ذلك ممكناً.

وتشمل الأمور توحيد فواتير الهاتف الخليوي، واشتراكات المجلات والاشتراكات الرقمية.

اشتراكات

انهاء الاشتراكات غير المفيدة كاشتراكات المجلات، وفواتير كابل والاشتراكات، وسائل الإعلام على الإنترنت غالباً ما تكون مكلفة.

رحلات رخيصة

أخذ الرحلات الرخيصة عندما يكون ذلك ممكناً، جعل وجبات الطعام الخاصة بك وجبات خفيفة والنظر في التخييم بدلاً من الفنادق الثمينة.

دمج

تقاسم النفقات مع شريكك، وإنشاء حساب مشترك يمكن أن يساعدك على إنشاء ميزانية للعناصر والنفقات التي تدفعانها معاً. فبهذه الاستراتجيات تستطيع توفير المال بمساعدة زوجتك.