+A
A-

فوز 7 أعضاء لإدارة “بي ام بي”

أثمرت الجمعية العامة العادية لبنك البحرين والشرق الأوسط “BMB” عن فوز 7 ترشحوا لشغل مناصب مجلس الإدارة لمدة 3 سنوات للأعوام (2018 - 2021)، في حين أن العضو الثامن يخضع تعيينه لموافقة مصرف البحرين المركزي. ويضم مجلس الإدارة الجديد: الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة، وعبدالرحمن عبدالله محمد، وإبراهيم حسين الجسمي، وخليل إسماعيل المير، ويوسف عبدالله تقي، وجعفر محمد الصائغ، وعماد يوسف المنيع.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة دعت لعقد اجتماع العمومية للبنك يوم 30 ديسمبر لانتخاب 8 أعضاء بمجلس الإدارة الجديد مع مراعاة موافقة المصرف المركزي.

وكان مصرف البحرين المركزي وجّه المزيد من التعليمات لبنك البحرين والشرق والأوسط تتعلق بأعماله وبوضع إدارته والعاملين لديه، وألزم البنك بضرورة استقالة أعضاء مجلس إدارته، وتنحي المدير التنفيذي والمالي عن مناصبهم فورًا؛ كونه اعتبرهم غير مؤهلين، وطالبه أيضًا بزيادة حقوق الملكية قبل نهاية 2018، مع أهمية إنهاء التعامل مع أطراف معينة عاملة في مجال التمويل التجاري.

يشار إلى أن مجلس إدارة البنك عقد اجتماعًا في 7 نوفمبر 2018؛ لمناقشة واعتماد البيانات المالية، إلا أنه لم تتم الموافقة عليها في ذلك التاريخ بسبب قيام المصرف المركزي بتقديم بعض الملاحظات التي تستوجب تعديلات.

ووجّه “المركزي” للبنك في الثامن من نوفمبر الماضي بضرورة تقييد بعض الأنشطة التجارية، التي حددها في التعامل مع كيانات تمويل تجارية محددة ذات علاقة بالبنك.