+A
A-

إحالة برنامج عمل الحكومة إلى “النواب”

سمو ولي العهد يشكر سمو رئيس الوزراء على التوجيهات والمتابعة

الحكومة تهدف إلى تحقيق تطلعات المسيرة التنموية بقيادة جلالة الملك

البرنامج يعبر عن إرادة الحكومة برئاسة سمو رئيس الوزراء

تحسين الخدمات للمواطن والمحافظة على تنافسية البحرين

 

عقد مجلس الوزراء جلسة استثنائية برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة خصها لمناقشة برنامج عمل الحكومة.

وأدلى الأمين العام لمجلس الوزراء ياسر الناصر  عقب الجلسة بالتصريح التالي:

استعرض المجلس مضامين برنامج عمل الحكومة 2019 - 2022 للفصل التشريعي الخامس الذي يهدف إلى مواصلة تحقيق رؤى وتطلعات المسيرة التنموية الشاملة بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ويعبر عن إرادة الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في تحقيق التنمية الشاملة التي ترتكز في انطلاقتها على مبادئ رؤية مملكة البحرين 2030 الاستدامة والتنافسية والعدالة.

وبحث المجلس المحاور التي يستند إليها البرنامج والسياسات والأهداف التي تكفل تعزيز وتطوير استدامة الخدمات الحكومية لصالح المواطنين في أجواء آمنة مستقرة ، والمحافظة على نمو اقتصادي إيجابي في إطار توازن مالي واستخدام أمثل للموارد وضمان استدامتها للأجيال القادمة.

كما يأتي على رأس الأولويات في برنامجها تقوية دور القطاع الخاص كمحرك أساس في التنمية متزامنا مع إعادة رسم لدور القطاع العام إلى جانب تحسين بيئة الأعمال والمناخ الاستثماري وحوكمة الإدارة الحكومية.

كما يعكس البرنامج طموحات الحكومة وتطلعاتها في تحقيق التوازن المالي ومواصلة تعزيز النمو الاقتصادي واستدامة التنمية ومشروعاتها، وتحسين الخدمات للمواطن الذي يمثل محور التنمية وغايتها والمحافظة على تنافسية مملكة البحرين ودورها المحوري كمركز مالي وتجاري. وبعد أن تدارس المجلس الجوانب كل المتعلقة بالمحاور والسياسات الواردة في برنامج عمل الحكومة، وافق عليه وقرر إحالته إلى مجلس النواب.

وفي هذا الصدد رفع صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على توجيهات سموه الكريمة ومتابعة سموه الحثيثة التي أسهمت في وضع برنامج عمل الحكومة للسنوات المقبلة بشكل يكفل الاستدامة الخدمية والاستمرار في التطور الاقتصادي.

كما وجه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء خالص الشكر والتقدير للجهود التي بذلت في إعداد البرنامج وتعاون الجميع؛ من أجل تحقيق غاياته وأهدافه.