+A
A-

“الأحمر” يختتم تدريباته لملاقاة الإمارات

يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، اليوم (الجمعة)، تحضيراته الإعدادية لمباراة افتتاح كأس آسيا 2019 التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة 5 يناير الجاري وحتى 1 فبراير المقبل، والتي ستجمعه بمنتخب الإمارات يوم غد (السبت) على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.  وسيخوض الأحمر تدريب اليوم على ملعب المباراة، ليختتم بذلك تدريباته الإعدادية للظهور الأول في الاستحقاق الآسيوي.

وكان المنتخب الوطني قد خاض تدريبين منذ وصوله الثلاثاء الماضي إلى أبوظبي، إذ تدرب يومي الأربعاء والخميس على ملعب أكاديمية نادي الجزيرة تحت قيادة الجهاز الفني بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب والطاقم المعاون.

“طيران الخليج” تدعم المنتخب

قدمت شركة طيران الخليج، دعمها لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الذي سيشارك في نهائيات كأس آسيا 2019 التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة 5 يناير الجاري وحتى 1 فبراير المقبل.

وتأتي مساهمة شركة طيران الخليج للمنتخب الوطني، دعمًا لمشوار “الأحمر” في أكبر استحقاق على مستوى القارة الآسيوية.

وأكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، أن دعم ومساهمة شركة طيران الخليج للمنتخب الوطني الأول في كأس آسيا 2019 هو محل فخر واعتزاز.

وأشار إلى أن الدعم يمثل صورة للتعاون الإيجابي بين الاتحاد البحريني لكرة القدم والقطاع الخاص عبر تقديم الرعاية التي تسهم في تعزيز مشوار المنتخب خلال الاستحقاق الآسيوي، خصوصا وأن المحفل القاري يحظى بمتابعة كبيرة وشعبية واسعة على جميع الأوساط.

الوصول إلى أبوظبي

وكان وفد المنتخب الأول قد وصل مساء الأول من يناير الجاري إلى أبوظبي، إذ كان في مقدمة مستقبلي الوفد ممثلون عن سفارة مملكة البحرين في أبوظبي وممثلون عن اللجنة المنظمة.

وكان في الاستقبال من سفارتنا في أبوظبي المستشار مخلص قمبر، وممثل السفارة عيسى الذوادي.

وقدمت اللجنة المنظمة كعكة خاصة بمناسبة وصول منتخبنا الذي تزامن مع بدء العام الميلادي الجديد (2019).

واستقر وفد المنتخب في أولى المحطات بفندق “كراون بلازا ياس أبوظبي”.

ويضم الوفد مدرب المنتخب، التشيكي ميروسلاف سكوب، مساعد المدرب الوطني خالد تاج، مدرب اللياقة “جيري”، مدرب الحراس “أندريه”، مدير المنتخب عارف عبدالرزاق والإداريين نبيل إبراهيم وعبدالله المطوع، اختصاصيا العلاج الطبيعي شوقي الشنو و”كونيل”، المنسق الإعلامي محمد عبدالغفار، المدلكان “راجان” و”أنيميش”، مصور الفيديو جليل كوهجي، المصور الفوتوغرافي سيد علي شبر، محاسب الوفد سعيد الإسكافي، وعامل المهمات “جريش”.

واختار المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب قائمة مكونة من 23 لاعبًا للبطولة، وهم سيد شبر علوي، عبدالكريم فردان، يوسف حبيب، سيد رضا عيسى، أحمد ميرزا، أحمد جمعة، أحمد عبدالله، وليد الحيام، سيد مهدي باقر، أحمد بوغمار، حمد شمسان، عبدالوهاب علي، كميل الأسود، جاسم الشيخ، علي حرم، علي مدن، مهدي حميدان، سيد ضياء سعيد، محمد مرهون، جمال راشد، محمد الرميحي، عبدالله يوسف وسامي الحسيني.

الاجتماعات التحضيرية

حضر الجهازان الفني والإداري للمنتخب الوطني الاجتماعات التحضيرية التي يقيمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل انطلاق البطولة.

وشارك الجهازان في اجتماع وصول الفرق المخصص للأمور الإدارية والإعلامية، بالإضافة إلى اجتماعات أخرى لاعتماد ألوان المنتخبات والتجهيزات.

وحضر الاجتماعات: مدير المنتخب عارف عبدالرزاق، الإداريان نبيل إبراهيم وعبدالله المطوع، المنسق الإعلامي محمد عبدالغفار.

محاضرة مستجدات التحكيم

حضر لاعبو المنتخب الوطني الأول محاضرة أقامها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم أمس الأول في مقر الإقامة بأبوظبي، وخصصت لمستجدات الأمور التحكيمية والفنية.

وقدم المحاضرة الحكم الكويتي الدولي السابق سعد كميل، وشهدها أيضا الجهازان الفني والإداري، وتناولت العديد من المحاور المتعلقة بمستجدات قانون كرة القدم.

اليوم المؤتمر الصحافي

يقام اليوم المؤتمر الصحافي المخصص لمباراة الافتتاح التي ستجمع منتخبنا الوطني بمنتخب الإمارات.

وسيحضر المؤتمر مدرب المنتخب ميروسلاف سكوب، بالإضافة إلى أحد لاعبي المنتخب.

ويخصص المؤتمر للحديث عن آخر استعدادات الفرق لتدشين مشوارها في الاستحقاق الآسيوي.

وصول الوفد الإعلامي الرسمي

وصل يوم أمس إلى العاصمة الإماراتية (أبوظبي) الوفد الإعلامي الرسمي المرافق لوفد منتخبنا الوطني الأول.

ويترأس الوفد الإعلامي مستشار رئيس اتحاد الكرة رئيس المركز الإعلامي بالاتحاد عباس العالي، كما يضم المنسق الإعلامي للمنتخب محمد عبدالغفار، المحرر الصحافي أحمد مهدي، “فني المونتاج” خليل إبراهيم، مصور “الفيديو” جليل كوهجي، والمصور الفوتوغرافي سيد علي شبر.

وسيقوم الوفد الإعلامي بتقديم رسالة يومية يواكب فيها مشاركة المنتخب في الاستحقاق القاري عبر تزويد الصحف بمادة متكاملة، بالإضافة إلى مواد أخرى على صفحات التواصل الاجتماعي.

أعلى مستوى

قال لاعب منتخبنا الوطني محمد الرميحي إن استعدادات المنتخب للنهائيات الآسيوية على أعلى مستوى.

وأشار إلى أن المنتخب جاهز، خصوصًا من ناحية التحضير الذهني، والالتفاف الحاصل في الفريق لتشريف المملكة.

وأضاف “جميع هذه الأمور الإيجابية نتمنى أن تنعكس في أرضية الملعب ونكون عند حسن ظن الجماهير”.

جهوزية تامة

أكد لاعب منتخبنا الوطني علي مدن جهوزية “الأحمر” للاستحقاق الآسيوي.

وأشار علي مدن إلى أن الاستعداد على غرار جهوزية باقي المنتخبات لأكبر استحقاق على مستوى القارة الآسيوية.

وأضاف “نتمنى أن نقدم مستويات إيجابية في دور المجموعات ونتجاوزه بنجاح، ومن ثم لكل حادث حديث في الأدوار الإقصائية”.

معنويات مرتفعة

أكد مدير منتخبنا الوطني عارف عبدالرزاق أن إعداد المنتخب كان مميزًا خلال شهر ديسمبر.

ولفت إلى أن معنويات اللاعبين مرتفعة جدًّا، خصوصًا وأن عددًا كبيرًا منهم يشارك للمرة الأولى في كأس آسيا.

ولفت إلى أن مرحلة الإعداد خلال الفترة الأخيرة أقيمت من خلال تدريبات صباحية ومسائية، الأمر الذي كان له الأثر الطيب على مستوى وأداء اللاعبين.

وأشار إلى أن النتائج المميزة والراقية التي حققها المنتخب في المباريات الودية ليست مقياسا، خصوصا وأن البطولات تملك جوًّا خاصًّا ومختلفًا عن الوديات، مستشهدًا ببطولة كأس الخليج العربي التي أقيمت في نسختها الأخيرة الـ 23 بالكويت.

وقال إن منتخبنا يدخل البطولة بفريق شاب يبلغ متوسط أعماره 26 عامًا.

وأوضح عارف عبدالرزاق أن الغالبية من اللاعبين الشباب الذين ينتظرهم مستقبل واعد، مشيرًا إلى وجود الرغبة القوية والعزيمة الكبيرة لدى جميع اللاعبين من أجل الفوز وتحقيق النتائج الإيجابية، وهو الأمر الذي وصفه بالأمر المميز أملهم.