+A
A-

مبادرات خالد بن حمد متناغمة مع رؤية عاهل البلاد الملك لدفع عجلة التقدم

واصل النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، جهوده المتميزة في إطلاق المزيد من المبادرات الخيّرة، التي تنسجم أهدافها مع رؤى وتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والتي ترتكز على تكريس الجهود في دعم وتمكين الشباب لاسيما فئة ذوي العزيمة في مختلف المجالات، والسعي نحو العمل في الارتقاء بالقطاع الرياضي بمملكة البحرين.

فعام 2018 الذي شارف على النهاية شهد مزيدًا من تلك #مبادرات_خالد_بن_حمد، التي رسم سموه من خلالها الأهداف والتطلعات، من أجل تعزيز مكانة مملكة البحرين والمساهمة في دفع العملية التنموية على مختلف الأصعدة، بما يسهم في المحافظة على المكتسبات الحضارية ويحقق مزيدًا من النجاحات والإنجازات للمملكة.

ولقد كان لنتائج تلك المبادرات أثر واضح في توافقها الكبير مع الاستراتيجية التطويرية التي رسمها ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، التي تهدف في الواقع لتنفيذ الخطوط العريضة الداعمة للشباب والرياضة في جميع القطاعات، والمستمدة من المشروع الإصلاحي، الذي أطلقه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والتي تهدف لخلق بيئة ملائمة للشباب بجميع فئاته، ومنحهم فرصة المشاركة الحقيقية في المجتمع، ليكونوا قادرين على البذل والعطاء وتحمل المسئولية تجاه هذا الوطن العزيز.

# أقوى رجل بحريني

أطلق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في هذا العام بطولة أقوى رجل بحريني، والتي تعد أول بطولة لأقوى رجل على مستوى المنطقة، والتي كانت مقتصرة إقامتها على مستوى أوروبا وأمريكا الشمالية، حيث تأتي هذه المبادرة من صميم حرص سموه على بيان مدى ما وصلت إليه الرياضة البحرينية من تطور وتقدم، في سبيل التأكيد أن مملكة البحرين دولة حاضنة لمختلف الرياضات لاسيما رياضات القوة والتحمل البدني العالي. وقد شهدت هذه البطولة التي أقيمت في شهر فبراير مشاركة واسعة من قبل الشباب البحريني، الذين أظهروا مدى القدرات العالية التي يتمتعون بها على مستوى القوة واللياقة البدنية. كما ووجّه سموه باستمرارها عبر إقامة تصفيات تأهيلية أجريت في سبتمبر الماضي، وذلك ليتأهل المشاركون للمنافسات النهائية بالنسخة الثانية من البطولة المقرر إقامتها في فبراير 2019.

12 بطولة لــBRAVE

ووجّه سموه اتحاد القتال الشجاع- BRAVE لإقامة 12 نسخة من بطولات بريف “ من النسخة العاشرة إلى النسخة الحادية والعشرين” في هذا العام، وذلك بهدف اتساع رقعة انتشار هذه البطولة البحرينية المنشأ العالمية الأهداف في مختلف مدن وأقطار العالم، وذلك سعيًا من سموه لتعزيز مكانة مملكة البحرين على خارطة الرياضة العالمية لاسيما في رياضة فنون القتال المختلطة- MMA.

# دوري سموه للمراكز الشبابية “6”

وواصل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة دعم المراكز الشبابية والأندية الوطنية من خلال توجيه سموه لإقامة النسخة السادسة من دوري خالد بن حمد لكرة القدم الصالات تحت شعار ملتقى الأجيال، والذي شهد مشاركة 83 فريقًا والذي احتضن 1660لاعبًا ولاعبة من مختلف مناطق البحرين وكان بتنظيم وزارة شئون الشباب والرياضة، حيث احتوى دوري سموه لهذا العام على 6 فئات بين الأندية الوطنية والمراكز الشبابية وذوي العزيمة والفتيات والوزارات بالإضافة إلى الجاليات، في بادرة من سموه هدفها لم شمل فئات المجتمع في دوري واحد.

# المسرح الشبابي والنسخة الرابعة

شهدت النسخة الرابعة من مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي الرابع للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي العزيمة، مشاركة 1100 شاب وشابة انقسموا على 35 فرقة مسرحية، جسدها تطور نوعي وملحوظ من خلال التحضيرات العامة والفعاليات المصاحبة، وذلك عبر إطلاق حزمة من الورش التحضيرية والندوات سبقت الانطلاقة، حيث أقامت اللجنة 4 ورش عمل من شأنها تعزيز مهارات المشاركين بما ينعكس إيجابًا على القيمة الفنية للعروض المشاركة.

# فريق وطني للملاكمة

وقد وجّه سموه لإطلاق وتشكيل فريق وطني للملاكمة، يهدف لدعم وتطوير رياضة الملاكمة البحرينية، والسعي نحو تعزيز الحضور البحريني في مختلف المشاركات والبطولات القارية والدولية في هذه الرياضة، بما يسهم في تحقيقها مزيدًا من النتائج المشرفة والإنجازات للرياضة البحرينية.

# إنسانية الرياضة تتجسّد في KHK HEROES

وضمن مبادرات سموه لدعم الحالات الإنسانية وذوي العزيمة،تم تدشين مبادرة KHK HEROES التي تهدف لتعزيز ثقافة العطاء تجاه فئة ذوي العزيمة، ودفعهم وتشجيعهم من أجل ممارسة حياتهم بالشكل الطبيعي، والذي يسهم في اندماجهم بالمجتمع، ويكونوا قادرين على المشاركة في العملية التنموية في مختلف القطاعات”، وهذا الأمر تجسد فعليًّا في أفتتاح النسخة الخامسة لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة الهواة والتي استضافتها مملكة البحرين، التي من خلالها حقق سمو الشيخ خالد لحلم اللاعب محمد بو هزاع من لاعبي ذوي العزيمة بالمشاركة بمنافسات أسبوع بريف، عندما وافق سموه على اعتماد النزال الافتتاحي الذي جمعه مع بو هزاع، وفي أجواء أقل ما يقال عنها أنها من أجمل الذكريات التي ستكون عالقة في هذه النسخة من البطولة.

# ذوي_العزيمة.. في العين

هذا ويولي سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة اهتمامًا كبيرًا بفئة ذوي العزيمة، حيث يحرص سموه دائما على التوجيه باعتماد مشاركة هذه الفئة في جميع مبادراته. ففي عام 2018، كان حضور ذوي العزيمة مميزًا في النسخة السادسة من دوري خالد بن حمد لكرة القدم الصالات، من خلال النسخة الثانية من دوري ذوي العزيمة، ومشاركتهم في النسخة الثالثة لجائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي، وكذلك مشاركتهم في بطولة أقوى رجل بحريني. كما حرص سموه على رعاية الفعاليات والمهرجانات المخصصة لذوي العزيمة، سعيا من سموه لدعم هذه الفئة وتهيئة الأجواء الملائمة لهم ليكونوا قادرين على الاندماج والمشاركة في تنمية وتطوير المجتمع.

# ديرتك_أولى

وعلى مستوى الأنشطة والفعاليات الإنسانية، فقد أطلق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مبادرة #ديرتك_أولى التي تُعنى بتعزيز مبدأ الإنسانية من خلال إعادة ترميم وبناء البيوت الآيلة للسقوط للأسر المحتاجة والمتعففة، والتي نفذها طلبة وطالبات مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية.

# دعم_مرضى_السرطان

كما خصص سموه ريع بطولة أقوى رجل بحريني التي أقيمت في فبراير الماضي لدعم هذه الفئة، وذلك حرصًا من سموه على ملامسة حاجتهم والتخفيف من معاناتهم، ودفعهم ليكونوا قادرين على العودة والاندماج مجددًا بالمجتمع.

# أبطال بلا حدود

ولم يغب عن ذهن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن يضع المصابين العسكريين ضمن أوليات سموه من خلال المبادرات الإنسانية التي أطلقها في هذا العام، حيث دشن سموه مبادرة #أبطال_بلا_حدود، والتي تهدف إلى لدعم المصابين العسكريين، الذين ضحوا في ميادين الشرف لإعلاء كلمة الحق ونصرة الدين والذود عن الوطن، لينعم الجميع بالأمن والأمان. ولقد اختار سموه المجال الرياضي كبوابة انطلاق لهذه المبادرة، لما للرياضة من أهداف اجتماعية وإنسانية نبيلة.

# جائزة خالد بن للروائيين الشباب الخليجية

وعلى المستوى الثقافي، وجه سموه لإقامة جائزة خالد بن حمد للروائيين الشباب الخليجية 24 ساعة، والتي تهدف لتعزيز ثقافة فن الرواية في المجتمعات الخليجية ودفع الشباب نحو إطلاق قدراتهم وإبداعاتهم في إعداد الروايات.

# مكتب_مبادرات

وفي المجال العلمي، افتتح سموه #مكتب_مبادرات بجامعة البحرين، وذلك بهدف تشجيع الشباب البحريني من طلبة وطالبات الجامعة على تقديم الأفكار العلمية ذات الأهداف التنموية التي تساهم في نماء وتقدم المجتمع.

# مسابقة الذكاء الاصطناعي

دشّن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مسابقة خالد بن حمد للابتكار في الذكاء الاصطناعي تحت شعار #لنبتكر_للمستقبل والتي نظمتها جامعة بوليتكنك- البحرين بالتعاون مع شركة مايكروسوفت، والتي تهدف إلى توفير منصة للطلاب والطالبات من أجل تطوير مشاريعهم وأفكارهم وتمكينهم من مواجهة التحديات الاقتصادية المتعددة باستخدام التكنولوجيا.

# مهرجان الروبوتات السنوي

وقد حرص سموه كعادته على رعاية المهرجان السنوي لأولمبياد الروبوتات العالمي للمدارس “WRO” في نسخته الثامنة، والذي نظمته مدرسة AMA الدولية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

#شكر _وتقدير

يتقدم المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة بالشكر والتقدير لجميع الجهات الحكومية والأهلية والشركات والمؤسسات الخاصة وجميع الجهات الإعلامية التي ساهمت في تنفيذ مختلف مبادرات خالد بن حمد آل خليفة لعام 2018.