+A
A-

مجلس إدارة جديد ل “بي ام بي”

وافقت الجمعية العامة العادية لبنك البحرين والشرق الأوسط “BMB” أمس على انتخاب 8 أعضاء بمجلس الإدارة الجديد لمدة 3 سنوات للأعوام (2018 - 2021) مع مراعاة موافقة المصرف المركزي.  كما وافقت الجمعية التي عقدت بنصاب قانوني قدره 80.08 %، على جميع بنود جدول الأعمال، بما فيها إزالة أسماء 5 أشخاص من قائمة المخولين بالتوقيع في السجل التجاري التابع للبنك.

ووافقت الجمعية على تعيين وتخويل “زينات المنصوري ومشاركوها” للقيام بالإجراءات المطلوبة لتحديث بيانات السجل التجاري للبنك وتعديلها وفقًا لقرارات الجمعية للبنك المتعلقة بعضوية أعضاء مجلس إدارة البنك والمخولين بالتوقيع عنه.

وكان مصرف البحرين المركزي وجّه المزيد من التعليمات لبنك البحرين والشرق والأوسط تتعلق بأعماله وبوضع إدارته والعاملين لديه، وألزم البنك بضرورة استقالة أعضاء مجلس إدارته، وتنحي المدير التنفيذي والمالي عن مناصبهم فورًا، كونه اعتبرهم غير مؤهلين، وطالبه أيضًا بزيادة حقوق الملكية قبل نهاية 2018، مع أهمية إنهاء التعامل مع أطراف معينة عاملة في مجال التمويل التجاري.

يشار إلى أن مجلس إدارة البنك عقد اجتماعًا في 7 نوفمبر 2018، لمناقشة واعتماد البيانات المالية، إلا أنه لم تتم الموافقة عليها في ذلك التاريخ بسبب قيام مصرف البحرين المركزي بتقديم بعض الملاحظات التي تستوجب تعديلات.

ووجّه “المركزي” للبنك في الثامن من نوفمبر الماضي بضرورة تقييد بعض الأنشطة التجارية، التي حددها في التعامل مع كيانات تمويل تجارية محددة ذات علاقة بالبنك، والتعامل مع البنوك غير المرخصة من جانب المصرف المركزي، والخوض بأي استثمار أو تمويل جديد.