+A
A-

“الثقافة” و “تمكين” نحو حراك مشترك

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها أمس الرئيس التنفيذي لمؤسسة “تمكين” إبراهيم جناحي، ويأتي اللقاء في إطار تعزيز التواصل ما بين المؤسستين؛ لتحقيق منجزات ثقافية ترتقي بالحراك الثقافي في البحرين.

وشكرت الشيخة مي بنت محمد جناحي لدعمه المتواصل لأنشطة وبرامج الهيئة، مشيرة إلى أن التعاون بين الجهتين ساهم في استمرار تنظيم أنشطة ثقافية مميزة للهيئة كفعالية “ما نامت المنامة” التي جاءت بالتزامن مع الأعياد الوطنية ومهرجان “تاء الشباب” الذي ينطلق بفعالياته في فبراير المقبل.

وأطلعت رئيسة الهيئة، الرئيس التنفيذي على آخر تطورات الحركة الثقافية البحرينية، قائلة إن الهيئة تختتم العام 2018 الذي احتفت به بالمحرّق عاصمة للثقافة الإسلامية، وتواصل استعداداتها لاستقبال العام 2019، والذي تنفّذ خلاله برنامجا مغايرا يلقي الضوء على منجزات البحرين الثقافية، الاقتصادية والاجتماعية على مدى 100 عام بشعار “من يوبيل إلى آخر”.

وأكد جناحي أهمية تعزيز مكانة الثقافة في المجتمعات، مشيدا بمنجزات هيئة الثقافة. وأبدى استعداده الدائم لدعم أنشطة الهيئة وبرامجها؛ من أجل الترويج لثقافة البحرين وحضاراتها بما يعكس مكانة المملكة كمركز ثقافي إقليمي وعالمي.