+A
A-

التحالف : 138 انتهاكا حوثيا لاتفاق السويد

أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد ركن طيار تركي المالكي، أن الحوثيين يواصلون اختراق اتفاق السويد، وبلغ عدد الانتهاكات حتى الأحد 138، في الوقت الذي بدأ رئيس فريق الأمم المتحدة الجنرال الهولندي باتريك كمارت، المكلّف الإشراف على تنفيذ اتفاق الحُديدة، مهمته في المدينة الساحلية، بزيارة إلى مينائها الذي يعتمد عليه ملايين السكان للحصول على الغذاء.

وقال المالكي، أمس الاثنين، إن الانتهاكات طالت الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باستخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة من جانب الحوثيين.

وأكد المتحدث استمرار منح التصاريح عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية لنقل الركاب والمواد الغذائية والمشتقات النفطية والأدوية وغيرها. وقال إن عدد السفن في مناطق الانتظار بالموانئ اليمنية بلغ 22 سفينة.

وفي الحديدة، يرابط الجيش الوطني والمقاومة في مواقعهما بأطراف المدينة تنفيذاً لمخرجات اتفاق السويد، وفقاً لما أعلنه المتحدث.

وقال نائب مدير الميناء في المدينة يحيى شرف الدين إنّ الجنرال الهولندي كمارت “زار الميناء وتنقّل في أرجائه وشاهد آثار قصف”.

وأضاف “وعدنا المسؤول (كمارت) بأن تنتهي الحرب. قال إن النزاع اليمني كان منسيّاً لسنوات، لكنّ المجتمع الدولي أصبح مصمّما على إنهائه”.