+A
A-

“Bumblebee” إضافة ممتازة لسلسة “Transformers”

عرضت شركة فوكس سينكو البحرين مؤخرا الفيلم المرتقب “Bumblebee” في شاشاتها الايماكس الرائعة بمجمع السيتي سنتر بحضور كبير من عشاق السينما والمدعوين و”مسافات البلاد” التي حضرت العرض للفيلم المشتق من سلسلة “ترانسفورمرز” وهو من بطولة: هالي ستينفيلد، جرايسي دزيني، ريكاردو هويوس، جيسون دروكر، جورج ليندنبورج. جونيور، كاميرون كرو، ﺇﺧﺮاﺝ ترافيس نايت ويعرض بنجاح حاليا.

في الفيلم يتم تسليط الضوء بوضوح على الإنسانية في ‏شخصية بامبلبي، حيث إنه يمر برحلة عاطفية بدءا من شخصية روبوت كجندي قوي يتحدث بطلاقة ووصوله وضياعه على كوكب الأرض.

تدور أحداث فيلم الأكشن والخيال العلمي في عام 1987، أثناء رحلة هروب بامبلبي من المطاردة حيث يجد مأوى في مخبأ خردة ببلدة شاطئية صغيرة بكاليفورنيا، في الوقت نفسه تحاول تشارلي وهي فتاة في مطلع الـ 18 سنة أن تجد مكانًا لها في العالم، فتكتشف بامبلي محطم وبه آثار معارك كثيرة، وعندما تتمكن من تجديد أجزائه وإعادته للحياة تدرك سريعًا إنه ليس مجرد سيارة فولكس فاغن صفراء تقليدية.

الفيلم حاز على العديد من التقييمات الإيجابية من جانب مواقع تقييمات الأفلام الشهيرة ومثلا موقع RottenTomatoes منح الفيلم تقييم “طازج” بنسب بلغت 93%، وهي نسبة جيدة بالفعل، كما منح موقع “IMDB” الفيلم تقييم بلغ 7.3/10 بفضل تصويت نحو 4 آلاف مستخدم، اما عن تقييمنا فهو 8 من 10.

يركز الفيلم على شخصية بامبلبي، الروبوت المتحول وهو إحدى الشخصيات ‏الرئيسة في فيلم Transformers‏، ويعد هذا الأمر خطوة لإعادة إحياء ‏سلسلة جديدة بعد الانهيار الفني الذي سببه المخرج السابق مايكل باي في الأجزاء ‏الأخيرة من “المتحولون”، وتم ذلك بالاعتماد على المخرج نايت المعروف بخبرته في أفلام ‏الأنيميشن، مثل ‏Kubo and the Two Strings‏ الذي لاقى نجاحا فنيا كبيرا سنة ‏‏2016، وحرص نايت على إصباغ الصبغة الإنسانية اللطيفة على شخصية الرويوت وأعطى للحيز العاطفي مكانة مرموقة لمشاهد الفيلم، من خلال العلاقة التي تجمع بطلة الفيلم مع بامبلبي.

وجود نجم المصارعة “ الهامشي” جون سينا في الفيلم اعطاه صبغة قوية يعتمد على شعبيته، وفيه يقدم دور العميل بارنز من القطاع 7 وبالرغم من قوته البدنية الا انه في فيلم “ Bumblebee “ لا يستطيع مجارات الروبوت.

وتلعب ستاينفيلد دور فتاة مراهقة تتعرف إلى روبوت، وتتورط في صراع حول مخلوقات متحولة، وتواجه جهة حكومية غامضة، في أجواء تجمع بين الخيال العلمي والإثارة والرعب.

وقالت النجمة الشابة هيلي ستاينفيلد (22 عاما) في تقارير إعلامية، إنها تجتهد لتحقيق طموحها، وإرضاء جمهورها الكبير من خلال التأني في انتقاء الأعمال التي تشارك فيها في السينما، وكذلك الأغنيات التي تؤديها، معتبرة أن عام 2018 شهد نقلة نوعية في مشوارها.

يذكر أن Transformers هو فيلم أكشن أنتج عام 2007، من إخراج مايكل باي، وقام بإنتاج الفيلم ستيفن سبيلبرغ. الفيلم مقتبس من مجموعة ألعاب للأطفال ظهرت عام 1984، وشكلت نقلة تكنولوجية هائلة، وصدر حولها العديد من الكتب والقصص والرسوم المتحركة الفيلم من بطولة شيا لابوف، ميغان فوكس، جوش دوهامل.