+A
A-

المؤيد: الأندية الوطنية شريك في تطوير الرياضة

- بحث الأفكار الاستثمارية وإشادة بالإدارة الصحيحة

أكد وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد أن إستراتيجية الوزارة المقبلة ستعمل بصورة مباشرة على تعزيز العلاقة مع الأندية الوطنية باعتبارها الشريك الأساس لتطوير الرياضة البحرينية، وإيجاد حلقات وصل قوية تصلها برؤية الوزارة الرامية إلى الارتقاء بكيان الأندية الوطنية ومنظومتها الرياضية وفق رؤية ثابتة ومحددة، الأمر الذي يؤثر في سرعة إنجاز العمل الإداري والتطوري في الأندية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير شؤون الشباب والرياضة لرئيس مجلس إدارة نادي الرفاع الشرقي الشيخ عبدالله بن خليفة بن أحمد آل خليفة.

وتابع وزير شؤون الشباب والرياضة “إن الأندية الوطنية هي محور اهتمامنا وأساس عملنا وعلى رأس أولوياتنا؛ لما تمثّله من دور ريادي في وضع اللبنة الأساسية لازدهار ونهضة الحركة الرياضية، وهي القاعدة الأساس التي تنطلق معها مسيرة تطور الرياضة البحرينية وإننا عازمون على دعم برامج وخطط الأندية التي تسعى بجدية لتطوير منظومتها من خلال الرؤى والأهداف واضحة المبنية على الإمكانات المتاحة والمتوافرة للنادي“.

وأضاف “إننا نرى في نادي الرفاع الشرقي مثالا واضحا في التطور والنماء، إذ يمتلك النادي تاريخا ناصعا في دعم الحركة الرياضية البحرينية ورفد الرياضة الوطنية بالعديد من المواهب الرياضية، كما أننا نرى أن نادي الرفاع الشرقي من الأندية المتميزة التي تدار بفكر احترافي رائع وعمل إداري مستنير، الأمر الذي اتضح من خلال النقلة النوعية في العمل الإداري والفني بالنادي بالإضافة إلى التزام النادي التام بدفع رواتب لاعبيه بصورة منتظمة ودون وجود أي تأخير علاوة على التزامه التام بالعقود المبرة مع لاعبيه”.

ونوه المؤيد بحرص الشيخ عبدالله بن خليفة وأعضاء مجلس إدارة النادي على تطوير المنظومة الإدارية والفنية بالنادي على مختلف الأصعدة.

وخلال اللقاء ناقش وزير شؤون الشباب والرياضة مع رئيس نادي الرفاع الشرقي السبل الكفيلة بتنفيذ بنود المبادرة الوطنية “استجابة” التي أطلقها  ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وانعكاساتها الإيجابية على الأندية الوطنية، كما تم التباحث بشأن المبنى الجديد الذي ستنفذه الوزارة بالنادي.

وناقش وزير شؤون الشباب والرياضة مع رئيس مجلس إدارة نادي الرفاع الشرقي المقترحات والأفكار الاستثمارية المستقبلية للنادي والاستغلال الأمثل لموارده إضافة إلى نظرته المستقبلية لفرقه الرياضية وكيفية تطويرها بصورة صحيحة تضمن للنادي التنافسية، كما تمت مناقشة ربط الدعم الحكومي للأندية الوطنية بالإنجازات التي تحققها فيما طرح رئيس نادي الرفاع الشرقي فكرة إمكان تأسيس أندية وطنية بصيغة شركات تجارية تساهم في دعم عملية الارتقاء بالرياضة البحرينية والتوجه نحو الاحتراف الرياضي.

ومن جانبه، أشاد رئيس نادي الرفاع الشرقي بانفتاح وزير شؤون الشباب والرياضة على الأندية الوطنية وجعلها من أولويات العمل الرياضي في المملكة، الأمر الذي يؤكد احترافية العمل الإداري والتنظيمي للمرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن الأفكار التطويرية التي يقدمها وزير شؤون الشباب والرياضة ستجعل الرياضة أكثر تطورا وتمنح الأندية قوة في الارتقاء بعملها، مؤكدا حرص النادي على التواصل المستمر مع الوزارة؛ من أجل ضمان تنفيذ النادي لخططه وبرامجه.