+A
A-

الأحمر يستأنف التدريبات لكأس آسيا

- العماني عمر اليعقوبي يدير الودية الدولية أمام كوريا الشمالية

استأنف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تحضيراته الإعدادية ضمن المرحلة الأخيرة قبل المشاركة في كأس آسيا 2019 التي ستحتضنها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة 5 يناير وحتى 1 فبراير المقبلين.

ويستعد المنتخب لخوض ثاني ودياته خلال هذا الشهر قبل المشاركة في كأس آسيا، إذ سيستضيف منتخب لبنان في مناورة ودية يوم 27 ديسمبر الجاري على الاستاد الوطني، بعد أن تمكن من الفوز في الودية الدولية يوم الخميس الماضي على منتخب طاجيكستان بنتيجة (5-0).

وعاود المنتخب أمس تدريباته اليومية بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني بقيادة المدرب التشيكي سكوب  للاعبين بعد مباراة طاجيكستان، إذ خاض مرانه مساء أمس على الملاعب الخارجية.

إلى ذلك، سيقود الحكم العماني الدولي عمر اليعقوبي مباراة الأحمر الودية الدولية مع كوريا الشمالية، على أن يساعده حكام بحرينيون، وهي المباراة الأخيرة في مرحلة الإعداد الأخيرة وستقام يوم 29 ديسمبر على استاد مدينة خليفة الرياضية، إذ ستكون التجربة الأخيرة للمنتخب قبل المغادرة يوم 1 يناير إلى الإمارات؛ استعدادا للاستحقاق الآسيوي.

يذكر أن قائمة المنتخب الأول لكأس آسيا ستضم 23 لاعبا بحسب اللوائح المتبعة في البطولة.

وتضم قائمة المنتخب حاليا 29 لاعبا هم: مهدي حميدان وجاسم الشيخ (الأهلي)، علي عيسى (الشباب)، أحمد ميرزا وأحمد بوغمار (الحد)، كميل الأسود، عبدالكريم فردان، محمد مرهون، علي حرم، سيد رضا عيسى، حمد شمسان ومهدي عبدالجبار (الرفاع)، سامي الحسيني ومحمد دعيج (الرفاع الشرقي)، يوسف حبيب (المالكية)، سيد شبر علوي، إبراهيم أحمد حبيب، علي مدن وأحمد عبدالله (النجمة)، محمد الرميحي وأشرف وحيد (المنامة)، جمال راشد، عبدالوهاب علي، أحمد جمعة ووليد الحيام (المحرق)، سيد ضياء سعيد وسيد مهدي باقر (النصر الكويتي)، عبدالله يوسف (بوهيميانز براغ التشيكي)، محمد الحردان (اف سي سفانتول المالدوفي).

الجدير بالذكر أن منتخبنا وقع في المجموعة الأولى بكأس آسيا إلى جانب الإمارات (المستضيف) وتايلند والهند، وسيفتتح مبارياته يوم 5 يناير المقبل بلقاء المستضيف، ثم تايلند يوم 10 والهند يوم 14 يناير المقبل.