+A
A-

تخصيص معارض توظيف لذوي العزيمة

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان استمرار تكثيف الجهود لزيادة وتيرة إدماج المواطنين الباحثين عن عمل من فئة ذوي الإعاقة (ذوي العزيمة)، في مختلف القطاعات الإنتاجية في سوق العمل من خلال تخصيص عدد من معارض التوظيف المتخصصة لهذه الفئة العزيزة والقادرة على الإبداع والتميز والإنتاجية؛ لتمكينهم من الحصول على الوظائف اللائقة والمناسبة وتزويدهم بالمهارات المهنية اللازمة التي تتطلبها تلك الأعمال والوظائف.

جاء ذلك في تصريح أدلى به حميدان لدى افتتاحه أمس معرض توظيف الأشخاص (ذوي العزيمة) الثاني، وذلك في بهو الوزارة، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب، ومحافظ الشمالية علي العصفور، إلى جانب فعاليات اقتصادية وتجارية وممثلي الجمعيات الأهلية والمهنية، وعدد من المسؤولين.

وشارك في المعرض (34) منشأة من منشآت القطاع الخاص، حيث تم عرض (300) فرصة وظيفية، منها (200) شاغر وظيفي مقدم من المنشآت المشاركة، و(100) فرصة وظيفية منتقاة من بنك الشواغر لدى الوزارة، علما بأن الوزارة قامت بمراجعة جميع الشواغر وتقييمها بما يتناسب مع مهارات وإمكانات الباحثين عن عمل من ذوي العزيمة. كما سيتم متابعة نتائج توظيف من تم ترشيحهم من جانب أصحاب العمل وذلك لاستكمال إجراءات ومتطلبات ادماج من يتم اختياره من جانب أصحاب العمل شركاتهم ومؤسساتهم بالقطاع الخاص.

وأشار الوزير إلى أن ذوي الإعاقة يحظون باهتمام متزايد في مشاريع وبرامج وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لافتا في هذ السياق إلى أنه تم توظيف (490) مواطنا من ذوي الإعاقة خلال الثلاث سنوات الماضية، نتيجة العمل على تحسين الشواغر الملائمة لذوي العزيمة وتطوير ظروف وبيئة العمل وضمان الأجور المناسبة.

وأكد حميدان أن عملية التوظيف هذه جاءت نتيجة منظومة متكاملة من الخدمات استهدفت توفير جميع احتياجاتهم لتمكينهم من الاندماج في المجتمع وسوق العمل، لافتا في هذا السياق إلى تولي الوزارة تأهيلهم وتدريبهم في مراكز متخصصة تدرب ذوي الإعاقة على مختلف المهارات، كما أن الوزارة توفر برامج تدريبية مهارية واحترافية تتناسب مع احتياجات سوق العمل بالتنسيق مع صندوق العمل تمكين.

ووجه حميدان إلى تمديد مدة المعرض إلى اليوم الخميس، وذلك لاستقطاب المزيد من الفئة المستفيدة لحضور المعرض.