+A
A-

150 ألف سائح خليجي للمغرب وتوجه لاستقطاب “العائلية”

أكد المدير العام للمجلس الجهوي للسياحة في الدار البيضاء، سعيد موهيد، وجود خطط على المديين القريب والبعيد لتشجيع السياحة الخليجية إلى المغرب، مشيرًا إلى العمل على توفير خطوط طيران مباشرة بين دول الخليج ومطارات المغرب المختلفة.

واشار، خلال لقاء بوفد اعلامي بحريني زائر للمغرب، الى “ أن شركة طيران الخليج التي أعادت تسيير خط طيرانها المباشر بين البحرين وكازابلانكا، لافتا الى وجود ألفي مقعد طيران على مختلف شركات الطيران الخليجية إلى المملكة المغربية يوميًا، (…) هناك انفتاح من الشركات على المغرب، لم يكن انفتاحا عشوائيًا ولكنه كان نتاجا لدراسات واحصاءات مدروسة، تؤكد الرغبة المشتركة من الجانبين للتعرف على الوجه السياحي في المغرب”.

وتوقع موهيد زيادة حصة السياحة الخليجية في المغرب، إذ أن عدد السياح الخليجيين يصل الى نحو 150 ألف سائح في حين يتوقع أن يصل إجمالي عدد السياح للمغرب إلى 12.5 مليون سائح في العام 2018، مؤكدًا أن المملكة حريصة على استقطاب السياحة الخليجية من حيث النوعية والمردود إذ أن العائد من السائح الخليجي أفضل ب 10 مرات من السائح الأوروبي، من الناحية البيئية بما يخدم مفهوم التنمية المستدامة.وذكر أن الليالي السياحية في المغرب تصل إلى 25 مليون ليلة مبيت وفقاً للأرقام الرسمية.

بدوره، أكد رئيس الجامعة الوطنية للصناعة الفندقية في المغرب، لحسن زاملت، مقدرة المغرب على استضافة العوائل الخليجية بشكل أفضل من الدول الأوروبية مثل فرنسا أو إنجلترا أو غيرها، إذ أن المغرب بها العديد من العوامل التي تجعل منها وجهة مفضلة للعوائل الخليجية تحديدًا، وفي مقدمتها اللغة العربية التي تساعد في التواصل مع الزوار من الخليج.

وتابع زاملت “إننا نولي اهتمامًا كبيرًا باستقطاب السياحة العائلية الخليجية في المقام الأول إلى المغرب”.

ولفت الى أن الجو العائلي في المغرب يناسب أي عائلة خليجية، إذ سيجد راغبو التسوق بالدار البيضاء كل المستلزمات التي يرغبون بها كما هو الحال في أوروبا، كما تحتوي الدار البيضاء ومراكش أجواءً ترفيهية، وكذلك المغرب بها تنوع سياحي يلبي الاحتياجات المختلفة للسياح من العوائل الخليجية.

وبين زاملت أن مدينة مراكش لديها مقومات سياحية متنوعة إذ تمتلك السياحة الجبلية والتزلج على الجليد وركوب الخيل، اضافة توفر المواقع السياحة والأسواق التراثية والمناظر الطبيعية، مشيرا الى أن مراكش تضم 250 فندقا مصنفا، إضافة الى منازل تقليدية وعدد كبير من الفلل.