+A
A-

“الملكية للبنات” تحتفي بالمرأة والعيد الوطني

تحت رعاية نائب رئيس المجلس الأعلى للمرأة الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة، وبحضور عضو مجلس الشورى جهاد الفاضل، احتفلت الجامعة الملكية للبنات بالعيد الوطني المجيد ويوم المرأة البحرينية بحضور واسع من الضيوف والأكاديميين والطالبات وعائلاتهن.

من جانبه، أعرب ستيوارت عن فخره واعتزازه لكون الجامعة الملكية للبنات هي الجامعة الخاصة الوحيدة في مملكة البحرين والمعنية بتمكين المرأة عبر التعليم العالي، مؤكدًا أهمية ما وصلت إليه المرأة البحرينية من قدرات وإمكانات جعلتها تشارك في مختلف القطاعات الحيوية في مملكة البحرين. وأشار إلى أن تجربة المرأة البحرينية في المجال التشريعي والبلدي هي تجربة رائدة ومنفردة تحققت من خلال العمل الجاد والعزيمة والإرادة تحت ظل توجيهات ومساعي قرينة العاهل رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، والتي تصب في تمكين المرأة البحرينية، وجعلها نموذجًا يقتدى به على النطاق الإقليمي والدولي.

كما استعرض ستيوارت مشاركة خريجات الجامعة الملكية للبنات في العمل التشريعي والبلدي وتبؤهن المناصب في هذا المجال.

تلى ذلك حفل توزيع شهادات التقدير على الطالبات المتميزات اللاتي أحرزن تفوقًا أكاديميًا في مختلف الكليات في فئات عدة منها فئة جائزة الرئيس وفئة جائزة الريادة. كما كُرمت موظفات الجامعة الملكية للبنات؛ بمناسبة يوم المرأة البحرينية؛ تقديرًا لجهودهن في دفع عجلة التنمية بمملكة البحرين.