+A
A-

ترحيب بكيان دول البحر الأحمر وخليج عدن

رحبت مملكة البحرين بإعلان المملكة العربية السعودية الشقيقة تأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تأتي ضمن المبادرات الرائدة والمتواصلة لعاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والرامية لتطوير العمل العربي المشترك وإرساء الأمن وتعزيز التنمية في المنطقة والعالم، كما تعكس الحرص الكبير على توفير الأمن والحماية لهذه المنطقة الاستراتيجية والهامة للملاحة والتجارة الدولية.

وأكدت البحرين أن إقامة هذا الكيان من شأنه تعزيز سبل التنسيق والتعاون المشترك بين الدول العربية الشقيقة المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية وتعزيز مصالحها ودعم جهود ترسيخ الاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

“الخارجية” تدين إطلاق النار في فرنسا

أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين حادث إطلاق النار الذي وقع في مدينة ستراسبورغ بالجمهورية الفرنسية، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص، مؤكدة تضامن مملكة البحرين مع الجمهورية الفرنسية الصديقة في جهودها لمكافحة التطرف والإرهاب وفي كل ما يدعم أمنها واستقرارها.

وإذ تعرب وزارة الخارجية عن بالغ تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي، فإنها تجدّد موقف مملكة البحرين الراسخ الذي ينبذ العنف والتطرف والإرهاب بكل صوره وأشكاله.