+A
A-

تعزيز العلاقات البحرينية الألمانية

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير ناس أمس الأول ببيت التجار السفير الألماني كاي ثامو بوكمان؛ بمناسبة تعيينه سفيرًا لبلاده لدى البحرين.

وخلال اللقاء أشاد رئيس الغرفة بمتانة العلاقات التي تربط بين البحرين وألمانيا الاتحادية وما يشهده التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين من نمو وتطور في سائر المجالات، مؤكدا حرص الغرفة على الارتقاء بالتنسيق الإيجابي والتعاون الثنائي البناء مع السفارة بما يخدم توجهات الجانبين نحو التنمية والتطور وتعزيز دعائم الاقتصاد والاستثمار.

وأكد ناس أن البحرين تبدي حرصها الدائم لتفعيل وتنمية علاقاتها بألمانيا في مختلف المجالات والقطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية، داعيًا إلى تشجيع توافد أصحاب الأعمال وممثلي مختلف القطاعات التجارية والصناعية الألمانية للقدوم إلى البحرين والاستثمار فيها لاسيما في مجال السياحة والتكنولوجيا والطاقة المتجددة، والتعليم، إلى جانب الاستفادة من تبادل التجارب بين الجانبين في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه، أشاد السفير بوكمان بالعلاقات السياسية والاقتصادية المتميزة بين البحرين وألمانيا، معربًا عن تطلع بلاده إلى تنمية وتدعيم مختلف أوجه التعاون الاقتصادي مع البحرين، ومبديًا حرصه على تنمية قطاع الاستثمارات بين البلدين الصديقين. وناقش الجانبان خلال الاجتماع عددًا من الأفكار والتوصيات الإيجابية التي من شأنها المساهمة في تنمية أطر وآليات التعاون الاقتصادي بين البحرين وألمانيا، منها تسهيل إصدار تأشيرات السفر للبحرينيين، فضلًا عن إمكانية تعظيم استفادة الجانب البحريني من الخبرات الألمانية المضطلعة في جميع مجالات الأعمال.