+A
A-

بنفسج الاتحاد يقصي النويدرات من المنافسة

واصل فريق الاتحاد سلسلة نجاحاته بدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، وتمكن من تحقيق فوزِ ثمين للغاية على حساب النويدرات بنتيجة (73/‏62)، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس (الأربعاء)، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدور التمهيدي للمسابقة.

وأمّن الاتحاد بهذا الفوز مقعده في المرتبة الخامسة على سلّم الترتيب، رافعًا رصيده إلى 11 نقطة، فيما رفعت نقطة الخسارة رصيد النويدرات إلى 8 نقاط في المركز العاشر. الاتحاد الذي بلغ المربع الذهبي لبطولة كأس خليفة بن سلمان في الموسم الماضي، أكد أنه يستحق لقب الفريق المتطور، إذ يواصل البنفسج تقديم مستوياته الفنية المتطورة التي أكد بها أحقيته في العبور والتأهل إلى الدور السداسي هذا العام.

في المقابل، لم يحقق النويدرات الذي يقدم واحدًا من أسوء المواسم له أيّ جديد يذكر، وتلقى الهزيمة السادسة له في الدوري، والتي خرج على إثرها من دائرة المنافسة للتأهل إلى الدور المقبل، وبات يعد العدّة لخوض غمار الدوري الفضي.

عودة إلى المباراة، جاء الربع الأول متكافئا بين الفريقين وانتهى بنتيجة التعادل 15/‏15، قبل أن يفرض الاتحاد الأفضلية في الربع الثاني الذي حسمه بـ17/‏11، ليتقدم بنتيجة المباراة 32/‏26.

واستفاق النويدرات في الربع الثالث الذي تقدم فيه بنتيجة 51/‏47، بعد أن فاز في هذا الربع 25/‏15، قبل أن يستعيد الاتحاد النتيجة بفوزه في الربع الأخير 26/‏11 وفي المباراة بـ62/‏73.

فوز الرفاع

وفي المباراة الاولى أمس، حقق فريق نتيجة الفوز على حساب البحرين بواقع 96/‏79.

وهذا هو الانتصار السادس للرفاع مقابل خسارة واحدة، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة، فيما هي الخسارة الخامسة للبحرين أمام فوز واحد، ليصبح رصيده إلى 7 نقاط.

وجاءت بداية الرفاع في المباراة ضعيفة فنيًا استغلها منافسه للتقدم 13/‏6 منتصف الربع الأول، قبل أن يعادل الرفاع النتيجة نهاية الفترة 16/‏16. وبسط السماوي سيطرته على المباراة بدءا من الربع الثاني الذي فاز فيه بفارق 14 نقطة وبواقع 31/‏17، لينهي الشوط الأول متقدما بنتيجة 47/‏33.

ولم يواجه الرفاع أدنى صعوبة بمواصلة فرض السيطرة، إذ وسع الفارق إلى 21 نقطة بفوزه الربع الثالث 28/‏21، فيما قلص البحرين الفارق بفوزه في الربع الأخير 25/‏21

وتوزعت نقاط الرفاع على أغلب اللاعبين، وجاء محمد كويد أفضل مسجل لفريقه بـ21 نقطة وأضاف الأميركي جوزيف 15 نقطة.

اليوم لقاءان

تختتم اليوم الخميس منافسات الجولة الثامنة بإقامة لقائين، إذ يلتقي في المباراة الأولى المحرق (14 نقطة) وسترة (7 نقاط)، في الساعة 5:45 مساءً، وتليها مباشرة مباراة الحالة (9 نقاط) والنجمة (8 نقاط) في الساعة 7:45 مساءً.