+A
A-

بوتشللي يفتتح “مهرجانات الأرز الدولية”

أعلنت النائبة في البرلمان اللبناني ستريدا جعجع (رئيسة مهرجانات الأرز الدولية) برنامج هذا العام من فعاليات «مهرجانات الأرز الدولية» في نسختها الخامسة الذي يحفل بحدث ضخم هو إحياء الفنان العالمي أندريا بوتشللي الليلة الأولى من المهرجانات.

تحت عنوان النضال (النضال الإنساني والاجتماعي والمعيشي)، تندرج مهرجانات الأرز الدولية 2019، باعتبار أن اللبنانيين يتشاركون حالة نضال يومي، نضال المواطن اللبناني للبقاء والاستمرار والعيش بكرامة، على حد تعبير النائب ستريدا جعجع في المؤتمر الصحافي الذي عقد لإطلاق فعاليات «مهرجانات الأرز الدولية».

تفتتح المهرجانات في 29 يونيو 2019، مع حفلة للفنان العالمي أندريا بوتشللي الذي أصدر في أكتوبر ألبومه الجديد، يتضمن ديو مع كل من إد شيران، ودوا ليبا، وجوش غروبان، وعايدة وماتي بوتشيللي. الليلة الثانية في المهرجانات (13 يوليو) تندرج تحت عنوان Smile Lebanon (فكرة شركة Ice Events)، تحييها نخبة من المبدعين في فن الابتسامة والحضور، «وسيكون للمشاركين مقاطع متفرقة ومحطات إبداعية تزرع البسمة والفرح والأمل في صدور اللبنانيين، وسيجتمعون معاً في النهاية ليقدموا مشهدية مشتركة من إنتاج «مهرجانات الأرز الدولية»، كتابة نزار فرنسيس وموسيقى ميشال فاضل، مشهدية تحاكي النضال الذي اتخذناه عنواناً لمهرجاناتنا هذا العام»، على حد تعبير ستريدا جعجع.

يشارك فيSmile Lebanon الفنانون: صلاح تيزاني (أبو سليم)، وعادل كرم، وبيار شماسيان، وماريو باسيل، وباميلا الكك، ونعيم حلاوي، وفؤاد يمين، وعباس جعفر، وشادي مارون، وريمون صليبا، ونمر أبو نصار.

يذكر أن مهرجانات الأرز الدولية من تنظيم شركة ICE بالتعاون مع وزارتي السياحة والثقافة، ومؤسسة جبل الأرز وبلدية بشري، ويتولى الإخراج المخرج باسم كريستو.