+A
A-

ترسيخ المعايير الدولية للحقوق بالعمل الشرطي

بمناسبة الاحتفال بمرور 70 عاما على إعلان اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وتحت رعاية وكيل وزارة الداخلية الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة، أقامت الأكاديمية الملكية للشرطة ندوة بنادي ضباط الأمن العام عن آليات دعم وتعزيز حقوق الإنسان في مملكة البحرين.

وأكد وكيل الداخلية أن الوزارة ماضية في نهجها بالالتزام بقيم ومعايير حقوق الإنسان؛ بفضل توجيهات وزير الداخلية والعمل على ترسيخ تلك المعايير في العمل الشرطي وتعزيز ثقافة المعايير الدولية لحقوق الإنسان لدى جميع منتسبي الوزارة.

وخلال الندوة، ألقى آمر كلية تدريب الضباط بالأكاديمية الملكية للشرطة العقيد عمار السيد كلمة، أوضح فيها أن الدور البارز لوزارة الداخلية يكمن في تحقيق الأمن والاستقرار للوطن والمواطن في إطار سيادة القانون، وهي مهمة تستلزم في المقام الأول تطبيقًا صحيحًا للقانون وما يحمل في طياته من قيم العدالة والمساواة، والالتزام بمعايير ومبادئ حقوق الإنسان، منوها بتكريم وزير الداخلية من قبل المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان بالولايات المتحدة الأميركية ومنحه جائزة “شخصية العام 2018”؛ تقديرًا للنجاحات التي يحققها برنامج “معًا” لمكافحة العنف والإدمان، وفوز البحرين بعضوية مجلس حقوق الإنسان. وأشار كذلك إلى تشكيل لجنة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، وإنشاء إدارة التدقيق والتحريات الداخلية، وإدارة تنفيذ الأحكام، وإصدار مدونة السلوك لرجال الشرطة،.

من جهته، أشاد الأمين العام لمجلس النواب راشد بونجمة بدور وزارة الداخلية، وعلى رأسها وزير الداخلية في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في البحرين لدى العاملين بالسلك الأمني. وأكد نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالله الدرازي أن البحرين خطت خطوات كبيرة في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان على المستوى الإقليمي والدولي.