+A
A-

خالد بن عبدالله يدشن موقع فندق “حوار”

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات” الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أن التحول الإلكتروني لم يعد خيارا أمام الشركات الحكومية، بل واقع تتطلبه طبيعة ما تقدمه تلك الشركات من خدمات على أسس تجارية إلى جمهورها المستهدف، لاسيما خدمات صناعة السياحة.

جاء ذلك لدى تدشينه صباح أمس الموقع الإلكتروني لفندق شاطئ حوار الذي تديره وتشغله شركة الجنوب للسياحة، الشركة التابعة والمملوكة لشركة ممتلكات، والمتخصصة في عمليات النقل البحري من وإلى جزر حوار، كما تقدم الشركة خدمات النقل اللوجستي إلى الوزارات والجهات الحكومية.

وقال على هامش تدشين الموقع الإلكتروني لفندق شاطئ حوار: “يعد التحول الإلكتروني أحد أهم مرتكزات إستراتيجية وخطة تطوير فندق شاطئ حوار ليكون مواكبا لحركة الإقبال المطردة التي بات هذا المرفق السياحي يشهدها منذ أن آلت مسؤولية تشغيله وإدارته إلى شركة الجنوب للسياحة العام الماضي، وتجسيدا لتوجيهاتنا للشركة مؤخرا بإعداد برنامج متكامل؛ لضمان تشغيل الفندق على مدار العام لاستقطاب مزيد من الزوار بعد النتائج القياسية الإيجابية المتحققة، تنفيذا للأمر الملكي السامي لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتحويل جزر حوار إلى مقصد سياحي مهم”.

وأشار الشيخ خالد بن عبدالله إلى أن الهدف الإستراتيجي الذي يقف خلف هذه الخطوة هو إتاحة الوصول إلى زوار الفندق بأيسر الطرق الممكنة وعلى مدار الساعة دون تكلف عناء الوصول إلى مكاتب الحجز ونقاط البيع.

وخلال مراسم التدشين، قدَّم القبطان بحري عبدالله المرباطي، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة الجنوب للسياحة بالإنابة، عرضا اطلع فيه من خلاله الشيخ خالد بن عبد لله آل خليفة والحضور على ما يتيحه الموقع الإلكتروني لفندق شاطئ حوار أمام الزوار من مميزات تقنية متقدمة.

وكشف المرباطي خلال العرض الذي قدمه أن البيانات الرسمية الصادرة عن شركة الجنوب للسياحة تظهر ارتفاعا في أعداد نزلاء فندق شاطئ حوار خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2018 بنسبة تقدر بنحو 73 %، أي من 3183 نزيلا في العام 2017 إلى 5518 نزيلا خلال الفترة ذاتها من العام الجاري. كما تبين الإحصاءات أن نسبة إشغال الفندق قد ارتفعت بنسبة 68 % حتى نهاية نوفمبر الماضي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.