+A
A-

شراكة لتشغيل وتأجير “تاي مارت” بالبحرين

أعلنت مدينة التنين عن توقيع اتفاقية مع شركة فيغا للتجارة والمعارض، لتشغيل وتأجير مركز “تاي مارت” لتجارة التجزئة في ديار المحرق، ذي الطابع التايلندي التقليدي.

وتم توقيع الاتفاقية في المقر الرئيسي لشركة ديار المحرق في مركز البحرين التجاري العالمي بمنطقة المنامة، من قبل العضو المنتدب لمدينة التنين ماهر الشاعر، والمدير الإداري لشركة فيغا للتجارة والمعارض، أكافوت تانغسيلكيو سونغ بحضور السفير التايلندي لدى البحرين تانيس نا سونغلا، وأعضاء الإدارة التنفيذية لمدينة التنين.

يقع “تاي مارت” في الركن الجنوبي الغربي من مدينة ديار المحرق وعلى مسافة قريبة من مدينة التنين، بمساحة إجمالية تبلغ 6 آلاف متر مربع. وسيقدم المركز لزواره تشكيلة من المنتجات المستوردة من تايلند. ومن المقرّر افتتاح تاي مارت في النصف الأول من عام 2019، حيث سيلقي الضوء على آفاق جديدة وواعدة للمنتجات الآسيوية في المملكة مع فرص استثمار واسعة بمجال تجارة التجزئة. تعكس تصاميم مركز “تاي مارت” الفن المعماري التايلندي التقليدي، وسيضم عند افتتاحه حوالي 150 متجرًا، مع مساحة رحبة لمواقف السيارات.

وقال ماهر الشاعر “بالنيابة عن مدينة التنين، يشرفني أن أتقدم بالشكر والعرفان لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بشأن قرار السماح لحاملي الجنسية التايلندية بمزاولة نشاط تجارة التجزئة بنسبة 100 % كما يسعدني جدًّا أن أعلن عن توقيع اتفاقية مع شركة فيغا للتجارة والمعارض لتشغيل مركز “تاي مارت”، أحد المشاريع الرائدة في مدينة ديار المحرق. يتمتع المركز بخصائص جديدة وفريدة تسهم بالمزيد من النمو في مجال تجارة التجزئة في البحرين، كما يستعرض الدور المهم الذي تشغله المدينة في دعم الاقتصاد الوطني والمساهمة في تنوعه وازدهاره”.

وأضاف الشاعر “يشكّل مركز “تاي مارت” بمفهومه الفريد وتصاميمه المذهلة التي تجسد الثقافة التايلندية، عاملًا مهمًّا في توثيق العلاقات بين البحرين وتايلند، حيث سيستعرض بكل نجاح يحققه المركز أهمية تعزيز واتساع مستوى التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الصديقين. ومن هذا المنطلق، يشرفنا جدًّا بدء هذا التعاون مع شركة فيغا للتجارة والمعارض، ونتطلع لجني ثمار هذا المشروع في المستقبل القريب”.

ستتوفر بالمركز مجموعة متنوعة من المنتجات التايلندية تشمل المواد الغذائية ومستحضرات التجميل والملابس والعطور، إلى جانب منتوجات الأعمال اليدوية وقطع الديكور المنزلي والمنتجات الجلدية التي ستتاح أيضًا للجمهور، مما يضمن جذب شريحة أوسع وفئات أكبر من الزوار بشكل منتظم.