+A
A-

النعيمي يفتتح المعرض الزراعي التعليمي الثالث

افتتح وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي فعاليات المعرض الزراعي التعليمي الثالث، الذي ينظمه معهد البحرين للتدريب بمقره، تحت شعار “استدامة الزراعة.. استدامة الحياة”، خلال الفترة 9 - 11 ديسمبر الجاري، من الساعة 9 صباحًا حتى 2 ظهرًا.

وقام النعيمي بجولة في أركان المعرض التي يشارك بها عدد من المدارس ومؤسسات التعليم العالي والجهات الأخرى والمزارعين، الذين يقدمون نماذج من منتجاتهم الزراعية ومشروعاتهم ومبادراتهم التطويرية في هذا المجال، مشيدًا بما شهده خلال المعرض، وخاصةً المشروعات الزراعية المدرسية التي تنفذ بواسطة استخدام الذكاء الاصطناعي، من خلال أجهزة الروبوت التي تتولى القيام بعدد من الواجبات المتعلقة بالزراعة.

وأثنى الوزير على جهود معهد البحرين للتدريب في تنظيم هذا المعرض السنوي المتميز، الذي يعزّز ما يقدمه من برامج تدريبية، ويفتح المجال أمام المؤسسات التعليمية الأخرى للاستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة، مؤكدًا اهتمام الوزارة بتشجيع الزراعة وزيادة المساحات الخضراء بالمدارس، ضمن جهودها لتحسين البيئة المدرسية، وذلك من خلال توفير حدائق تعليمية في جميع المدارس، واعتماد مواد دراسية خاصة بالزراعة، وتنفيذ العديد من المشروعات، ومن أهمها مشروع “بذرة عطاء” لتزويد الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بمهارات الزراعة، وتطبيقها عمليًّا في الحدائق المدرسية.

ويفتح المعرض أبوابه لعموم الجمهور، إلى جانب الزيارات التي سيقوم بها عدد من طلبة المدارس والجامعات، كما يشهد المعرض تنظيم سلسلة من المحاضرات التثقيفية في المجال الزراعي.