+A
A-

“الجنوبية” تدشن احتفالاتها بالأعياد الوطنية اليوم

احتفاء بالعيد الوطني المجيد وذكرى تولي صاحب الجلالة الملك مقاليد الحكم، وتحت رعاية محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، تنطلق فعاليات وبرامج المحافظة في منطقة الرفاع عصر اليوم (الاثنين) بالساحة المحاذية لقلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح.

وسيتضمن الحفل فقرات وطنية منوعة تعرض الهوية التاريخية والتراثية العريقة التي تحظى بها الرفاع، إضافة إلى تقديم القصائد الوطنية التي سيتغنى بها الشعراء، كما سيتم عرض فيلم وثائقي خاص يحكي تاريخ ومكانة المنطقة وأصالتها.

وسيتخلل الحفل عرض مميز لإحياء فن “حداء الخيل” المرتبط بتاريخ وعادات أهالي الرفاع؛ تعزيزًا لإحياء الفنون التراثية والتقاليد العربية الأصيلة التي يوثقها التاريخ في المنطقة، إضافة إلى مشاركة الأهالي في العرضة الشعبية الخاصة بالعيد الوطني المجيد وذكرى تولي صاحب الجلالة عاهل البلاد مقاليد الحكم.

وأعدت المحافظة الجنوبية برنامجًا متكاملاً يشمل إقامة الفعاليات المتنوعة في مختلف المناطق بالمحافظة الجنوبية تستمر حتى 22 ديسمبر الجاري، إذ حرصت المحافظة وبالتعاون والتنسيق مع عدد من الجهات والمؤسسات على إثراء فعاليات الاحتفال بأعياد المملكة الوطنية بالجوانب التاريخية والاجتماعية من خلال تسليط الضوء على الممارسات التراثية الشعبية الذي يتميز بها أهل المحافظة الجنوبية وأهم العادات والتقاليد التي كان يمارسها الآباء والأجداد.