+A
A-

جلالة الملك يحضر حفل افتتاح خادم الحرمين الشريفين لحي الطريف

حضر عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإخوانه أصحاب السمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مساء أمس حفل افتتاح حي الطريف الذي أقيم تحت الرعاية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين، وذلك ضمن برنامج تطوير الدرعية التاريخية.

ولدى وصول جلالة الملك إلى موقع الاحتفال بحي الطريف بالدرعية كان في الاستقبال عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وبدأ الحفل بعزف السلام الملكي السعودي، ثم بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وبعد ذلك شاهد اصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون العرض الرئيسي على واجهات قصر سلوى، الذي تطرق إلى نشأة الدولة السعودية الأولى ونهضتها في ذلك الوقت وصولا إلى الدولة الحديثة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بعد ذلك تفضل خادم الحرمين الشريفين بافتتاح مشروع تطوير الطريف، ثم بعد ذلك بدأت العرضة السعودية. وبهذه المناسبة، أشاد صاحب الجلالة الملك بهذا المشروع الحضاري والثقافي الكبير والذي يأتي ضمن جهود خادم الحرمين الشريفين الرائدة في المحافظة على التراث الشعبي والمعالم التاريخية والأثرية التي تزخر بها مختلف مناطق المملكة العربية السعودية الشقيقة، وحرصه على حفظ تاريخ الوطن ودور أبنائه في ملحمة تأسيسه ووحدته.

ونوه جلالته بالقيمة الحضارية التي يتميز بها حي الطريف، والذي يعد معلماً هاماً من معالم الدرعية التاريخية التي تحظى باهتمام خاص من لدن خادم الحرمين الشريفين بهدف تطويرها وجعلها مركزا ثقافيا سياحيا لما تملكه من مكانة تراثية عريقة تُوجت بإدراجها على قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو.

وأعرب جلالة الملك عن تقديره واعتزازه بما تشهده المملكة العربية السعودية الشقيقة في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين من نهضة تنموية شاملة وإنجازات حضارية مشهودة شملت مختلف المجالات، متمنياً جلالته للأشقاء في المملكة العربية السعودية كل التوفيق والسداد والمضي قدماً في مسيرة النجاح والتقدم.

بعدها حضر جلالة الملك مأدبة العشاء التي أقامها أخوه خادم الحرمين الشريفين تكريماً لإخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس بهذه المناسبة.