+A
A-

العاهل: تطوير العمل الخليجي المشترك ومواجهة التحديات

اجتماعنا فرصة للتعامل بفاعلية مع ما تمر به منطقتنا من تطورات

القمة تجسّد وحدة الهدف والمصير المشترك

العلاقات بين المنامة والرياض نموذج للتلاحم والتكامل

علاقاتنا خاصة مع السعودية وأولويتنا المضي بها لآفاق أرحب

نقدّر جهود السعودية إقليميًّا ودوليًّا بإرساء الأمن والسلام

 

وصل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة أمس، ليترأس جلالته وفد مملكة البحرين إلى أعمال الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر عقدها أمس.

وكان في مقدمة مستقبلي جلالة الملك لدى وصوله إلى مطار قاعدة سلمان الجوية بمدينة الرياض خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة وأصحاب السمو الملكي الأمراء والوزراء والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني، وسفيرا البلدين.

وبهذه المناسبة تفضّل جلالة العاهل بالتصريح التالي:

يسرنا ونحن نصل بحمد الله تعالى إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة، أن نعرب عن عميق اعتزازنا بالعلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية التي تزداد صلابة يومًا بعد يوم وترتكز إلى وشائج القربى القوية وروابط الإخاء والمحبة الراسخة، وستظل هذه العلاقات على الدوام نموذجًا للتلاحم والتكامل، ولها ما لها من المكانة الخاصة والأولوية للمضي بها لآفاق أرحب على المستويات كافة.

وإننا إذ نعبّر عن خالص شكرنا لأخينا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله على دعوته الكريمة لحضور أعمال الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، لنجدد تقديرنا البالغ للجهود الدؤوبة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية على الساحتين الإقليمية والدولية إرساءً للأمن والسلم وحفاظًا على مقدرات ومصالح الدول والشعوب.

ونؤكد أن اجتماعنا الذي يجسّد وحدة الهدف والمصير المشترك يأتي انطلاقًا من المسؤولية الكبيرة والدور الحيوي الذي يقوم به مجلس التعاون على مختلف الأصعدة، ويعد فرصة مهمة للعمل على تطوير العمل المشترك والتوصل إلى أفضل السبل لتجاوز ما نواجهه من تحديات كثيرة والتعامل بكل فاعلية مع ما تمر به منطقتنا من تطورات وتغيرات قد تهدد ما تحقق لشعوبنا خلال المسيرة المباركة للمجلس من مكتسبات ومنجزات، متطلعين إلى نجاح القمة بقيادة أخينا خادم الحرمين الشريفين، والخروج بقرارات مهمة لتعزيز مسيرة مجلس التعاون بما يحقق مصالح شعوبه ويلبي تطلعاتهم في المزيد من التنمية والتقدم والرخاء.

وقد تشكلت بعثة الشرف برئاسة وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي.

جلالة الملك يغادر إلى السعودية لترؤس وفد المملكة بالقمة الخليجية

غادر عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أرض الوطن أمس متوجهًا إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة ليترأس جلالته وفد مملكة البحرين إلى أعمال الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تعقد في العاصمة الرياض في وقت لاحق اليوم.

وكان في مقدمة مودعي جلالة الملك لدى مغادرته ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

رافقت جلالة الملك السلامة في الحل والترحال.