+A
A-

كبير موظفي البيت الأبيض يغادر

في تعديل جديد على الإدارة الأميركية، أعلن الرئيس دونالد ترامب أن جون كيلي أقرب مستشاريه وكبير موظفي البيت الأبيض سيغادر منصبه في نهاية العام الحالي.

وقال ترامب للصحافيين في البيت الأبيض “سيغادر جون كيلي منصبه في نهاية العام”، موضحا أنّه قد يعيّن بديلا مؤقتا لكيلي في الأيام المقبلة بانتظار إيجاد خلف له في المنصب.

ووصف ترامب كيلي بأنه “شخص رائع”، وقال “أقدّر كثيرا خدماته”.

وقال مسؤول بالبيت الأبيض إن ترامب يتشاور مع نيك آيرز مساعد مايك بنس نائب الرئيس ليحل محل كيلي.

وتزايدت في الآونة الأخيرة التساؤلات حول اقتراب كيلي من انتهاء توليه منصبه وقد أشارت وسائل الإعلام الأمريكية إلى تدهور العلاقة بينه وبين سيد البيت الأبيض، في حين أكد بعضها أنّ الرجلين لا يتحادثان.

وتم تعيين كيلي في البيت الأبيض بعد بضعة أشهر من إقالة ترامب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي، وتكليف المحقّق الخاص روبرت مولر إدارة التحقيق حول احتمال حصول تواطؤ بين فريق حملة ترامب الانتخابية وموسكو.

وأسندت إليه مهمة إعادة ترتيب الأمور الداخلية في البيت الأبيض الذي كان يعاني من الفوضى في الأشهر الأولى لرئاسة ترامب ومن ردود فعل الرئيس الأمريكي الانفعالية وغير المتوقّعة.

ولمنصب كبير موظفي البيت الأبيض أهمية كبرى بالنسبة للرئاسة حيث يعتبر من يتولاّه اليد اليمنى للرئيس ومنسّق أعمال الإدارة الأمريكية.