+A
A-

تجارب جهوزية مبنى المسافرين فبراير 2019

ستخضع مختلف العمليات التشغيلية والنظم والإجراءات بمبنى المسافرين الجديد، في مطار البحرين الدولي، لتجارب الجاهزية التشغيلية في شهر فبراير من العام المقبل لضمان الاستعداد التام للتدشين الرسمي للمبنى في الربع الثالث من العام 2019.

جاء ذلك وفقًا لما أعلنته شركة مطار البحرين خلال ورشة العمل الثالثة لبرنامج جاهزية العمليات ونقل الحركة الجوية (ORAT) والتي عقدت للشركاء الاستراتيجيين بالمطار.

وقام ممثلون عن شركة فرابورت إيه جي، والتي توفر الخدمات الاستشارية لمشروع مبنى المسافرين الجديد، باطلاع الأطراف ذات العلاقة على الأنشطة الجارية لبرنامج جاهزية العمليات ونقل الحركة الجوية وجداوله الزمنية وتوقعاته، بالإضافة إلى التجارب التشغيلية.

وشدد الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح  على الأهمية القصوى للتجارب التشغيلية لمبنى المسافرين الجديد  ودورها المحوري في ضمان جاهزية جميع مزودي الخدمات ونقل العمليات التشغيلية للمطار إلى المبنى الجديد بسلاسة.

وأضاف “بنهاية هذا العام سيكون قد مر 33 شهرًا تقريبًا منذ بدء برنامج الأعمال الإنشائية. وبفضل تعاون الشركاء الاستراتيجيين ودعمهم المتواصل، فقد نجحنا في إحراز تقدم ممتاز وإنجازات بارزة. وستشهد فترة التسعة أشهر القادمة الكثير من التحديات، وهو ما يتطلب المزيد من التعاون والتركيز والالتزام من جميع الأطراف المشاركة في تطوير هذا البرنامج التنموي الوطني”.