+A
A-

“ البحريني البريطاني” يبحث “المضافة”

استضاف منتدى الأعمال البحريني البريطاني وشركة “بي دي أو BDO” اجتماعا في فندق مركز الخليج للمؤتمرات؛ لبحث ممارسة نظام الضريبة المضافة الذي سيتم تطبيقه قريبا في البحرين. وتحدث في الاجتماع كل من سميتا روي، الشريكة في “بي دي أو” البحرين (قائد فريق الضريبة المضافة)، ومارلون أبلتون، المدير الأول في “بي دي أو” (لشؤون لضريبة المضافة).

وقدم المتحدثان لأكثر من 130 عضوا في المنتدى عرضا توضيحيا حول ضريبة القيمة المضافة وشرحا أحدث المعلومات التي وفرتها وزارة المالية بشأن بدء تطبيق الضريبة في المملكة في الأول من يناير 2019. وعرض المتحدثان أيضا خبرتهما ومعارفهما حول تطبيق وممارسات الضريبة المضافة في السعودية والإمارات والمملكة المتحدة.

وقالت روي “لا يفصل بيننا وبين البدء في تطبيق نظام ضريبة القيمة المضافة سوى أسابيع قليلة، وبالتالي من المهم جدا لقطاع الأعمال في البحرين أن يدرك أن هذه الضريبة ستؤثر على كل جوانب العمل، من الصفقات إلى العمليات إلى التوثيق إلى العملاء. ومن المهم أن يكون هذا القطاع مستعدا وجاهزا لهذا التغيير. ومع أن نظام الضريبة غير المباشرة هذا جديد على المملكة، إلاّ أنه سار في الكثير من الدول منذ وقت طويل”.

من جهته قال أبلتون “لتجنب الكثير من المطبات التي واجهها قطاع الأعمال في السعودية والإمارات، من الضروري للشركات في البحرين وضع خطط عمل فاعلة؛ استعدادا للبدء في تطبيق هذه الضريبة”.