+A
A-

مهرجان زراعي احتفالاً بالعيد الوطني

ضمن احتفالات البحرين بالعيد الوطني المجيد وذكرى تولي عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مقاليد الحكم، تنظم المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي مهرجاناً زراعياً بالتعاون مع كلٍ من مجموعة بنك البحرين للتنمية ووكالة الزراعة والثروة البحرية التابعة لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وذلك يومي الأحد والإثنين 16 – 17 ديسمبر 2018 في سوق المزارعين الدائم بهورة عالي.

وجاء مسمى المهرجان من موسم المربعانية أو ما يسمى بمربعانية الشتاء، وهي الفترة التي يشتد فيها البرد وتستمر أربعين يوماً حيث تكثر الأمطار وتبدأ عملية قطف المحاصيل الزراعية في البحرين. يذكر أن تنظيم هذا المهرجان يأتي بمشاركة العديد من الشركات والأسر المنتجة والهواة والفرق الشعبية، حيث سيسهم المهرجان في تسليط الضوء على التراث البحريني من خلال إقامة معرض مصغر للمقتنيات البحرينية القديمة المرتبطة بالزراعة. وصرحت الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة “ إننا سعداء بتنظيم مهرجان المربعانية الزراعي، في سوق المزارعين البحرينيين الدائم كونه محطة تسويقية للمزارع البحريني ومقصداً للزوار، حيث تجاوز عدد مرتاديه خلال العشرة أشهر الماضية أكثر من مائة ألف زائر، وإننا نأمل أن يستمتع الجماهير بالفعاليات الوطنية المتنوعة التي سيقدمها المهرجان”.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة البحرين لتنمية الصناعات الناشئة والعضو المنتدب، الشيخ هشام بن محمد آل خليفة “ إن الفعاليات التي ستقام في سوق المزارعين البحرينيين ستتنوع ما بين عرض المنتجات الزراعية الطازجة من قبل المزارعين والشركات والمشاتل الزراعية والأسر المنتجة.