+A
A-

دعوة مديري اتحادات المُلاك لتوفيق أوضاعهم

دعا الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة  مديري اتحادات المُلاك ومديري العقارات إلى ضرورة توفيق أوضاعهم، والحصول على تراخيص من المؤسسة قبل انتهاء الفترة الانتقالية بتاريخ 5 يناير 2019، وذلك بعد استيفاء جميع شروط التأهل للحصول على الترخيص.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري أن “المؤسسة تباشر أعمال ترخيص وتنظيم مزاولي المهن العقارية في مملكة البحرين وتم ترخيص الوسطاء ووكلاء المبيعات والمطورين العقاريين ومشاريع البيع على الخريطة. ويعتبر مديري اتحادات الملاك ومديري العقارات أحدث فئات المهن العقارية التي سيتم ترخيصها وتنظيمها من قبل المؤسسة”.

وأكد أنه اعتبارًا من تاريخ 5 يناير 2019 سيكون من غير القانوني العمل كمديري عقارات ومديري اتحادات الملاك من غير ترخيص، وستُطبق العقوبات والغرامات القانونية على المخالفين بموجب القانون رقم (27) لسنة 2017 بشأن تنظيم القطاع العقاري.

وأوضح أن “من أهم أهداف مؤسسة التنظيم العقاري ضمان توفير خدمات فعّالة وشفافة من قبل العاملين في القطاع العقاري، الذي بدوره سيرفع مستوى الحماية والضمان للمستثمرين والمشترين مما سيؤدي إلى زيادة نسبة مساهمة القطاع العقاري في الاقتصاد الكلي لمملكة البحرين”.

وأردف أن “برنامج التطوير المهني المستمر يعد عنصرًا مهمًا للغاية لتحقيق هذا الهدف”، داعيًا مديري العقارات ومديري اتحادات الملاك وغيرهم من العاملين في مجال العقارات إلى زيارة موقع المؤسسة الإلكتروني للحصول على جميع المعلومات المتعلقة بالتراخيص وبرنامج التطوير المهني المستمر وخدمات المؤسسة الأخرى (www.rera.gov.bh).