+A
A-

خلف: تقديم الدعم للمزارعين البحرينيين

أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أن سوق المزارعين حظيت بمكانة كبيرة لدى الزوار من داخل وخارج مملكة البحرين.

وأشار إلى أن الوزارة تولي أهمية بالغة لدعم مثل هذه المشاريع الوطنية التي تأتي اتساقًا مع رؤية قرينة عاهل البلاد، رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي في المملكة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بإنشاء سوق للمزارعين البحرينيين تكون حاضنة لهم وتوفر لهم المنفذ الذي من خلاله يسوقون منتجاتهم.

جاء ذلك خلال افتتاح النسخة السابعة من سوق المزارعين بالحديقة النباتية بمنطقة البديع صباح أمس، بحضور وكيل الوزارة للزراعة والثروة البحرية الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وعدد من المسؤولين.

وأوضح خلف أن التعاون مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي أثمر في ضمان استمرارية النجاح المشهود الذي تحقق في النسخ الست الماضية للسوق، مشيدًا بالقائمين عليه وجهودهم في سبيل إظهار الواجهة الحضارية للمملكة.

وأكد الوزير أن الاهتمام باستمرار هذا السوق، يعكس الاهتمام بالمزارع البحريني، والحرص على توفير مختلف أنواع الدعم؛ من أجل تنمية وتطوير القطاع الزراعي في البحرين، لما يمثله من عنصر مهم في دعم الأمن الغذائي للمملكة.

من جانبه، قال الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة إن وكالة الزراعة والثروة البحرية استطاعت من خلال بلورة مجموعة من الأفكار المضي قدمًا في تطوير السوق، منوهًا إلى أن تمديد الوقت يأتي نزولًا عند رغبة الزوار وإتاحة الفرصة أمام المزارعين للاستفادة في عرض وبيع منتجاتهم المحلية.

بلغ عدد الزوار 18 ألفا و500 زائر في الأسبوع الأول لانطلاق سوق المزارعين البحرينيين بالبديع. وتستمر السوق على مدى 21 أسبوعًا بمشاركة 40 مزارعًا بحرينيًا، و6 شركات بحرينية، وتضم أقساما عدة للحرف التقليدية، والفنانين، وعددا من المطاعم، وأنشطة ترفيهية للأطفال، فيما تختتم فعالياتها في 27 أبريل 2019.