+A
A-

مواطنة تشتكي من تلقيها إخطارا بإغلاق مطعمها

ناشدت مواطنة بحرينية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة التدخل عقب تلقيها إخطارا من بلدية الجنوبية بإغلاق مطعمها بعد رصد مخالفات بناء على الرغم أنها لم تقم بتغيير مبنى المطعم، والذي يعتبر مصدر رزقها الوحيد بعد مزاولته النشاط منذ 6 سنوات.

فقد أبلغت بلدية الجنوبية المواطنة البحرينية بوجود مخالفات بسبب البناء ووضع إضافات للمطعم، بينما أوضحت المواطنة أن المبنى ليس ملكها وهو مستأجر، وأنها لم تقم بأي تعديل بالبناء وإنما أحدثت تعديلا في الأثاث والتصميم. وأشارت المواطنة عبر “البلاد” إلى أنها سبق وقابلت سمو رئيس الوزراء كمتضررة وتم إصدار إفادة برفع الضرر عنها بشأن رفض إصدار الموافقة النهائية للنشاط التجاري الخاص بها على الرغم من وجود جميع الموافقات الرسمية من الجهات المعنية. وبينت المواطنة المتضررة أن “بلدية المنطقة الوسطى (سابقًا) أصدرت قامت بإعطائي الموافقة المبدئية بفتح مطعم مع مقهى وبناءً على ذلك وضعت كل ما أملك من مال لإيجاد مصدر رزق لي”. وأضافت “منذ 6 سنوات وحتى اليوم ما زالت بلدية الجنوبية تقوم بمخالفة جميع نشاطاتي التجارية والتي تنحصر أيضًا على صالون التجميل في العاصمة بوضع مخالفة عليه، إذ سبق وترددت لبلدية الجنوبية لأعرف الرد الشافي للمخالفات وكانت الإجابة إلغاء وجود نشاط الشيشة في المطعم، فيما أن جميع الاشتراطات لمزاولة النشاط في المنطقة مبنية على الموافقة المبدئية بوجود الشيشة إلى جانب موافقة وزارة الصحة على مزاولة النشاط لبعده عن المناطق السكنية وغيرها.”

وأوضحت أن البلدية أخطرتها بعدم مزاولة نشاط الشيشة في المقهى، في حين أنها تملك موافقة من وزارة الصحة للنشاط، لافتة إلى أن المخالفة التي وضعتها بلدية الجنوبية تعجيزية وتتعمد تعطيلها. وقالت “بسبب تعطيل البلدية عملي قامت وزارة الصحة بمخالفتي بسبب عدم إكمال إجراءات السجل والتي حكمت علي فيها بدفع 4000 دينار غرامة مالية”.