+A
A-

نصائح القيادة في الصحراء من فورد

تُعتبر الصحراء الشاسعة الميدان المثالي لعشاق القيادة على الطرقات الوعرة، لكن يجب تذكر بعض النصائح عند المغامرة للمرة الأولى على الكثبان الرملية ضمن موكب من المركبات. تعالج الحلقة الرابعة من نصائح فورد للقيادة في الصحراء موضوع سرعة التقدم والتباعد بين المركبات - وإن إتقان هذه الأمور سيجعل القيادة في الصحراء مريحة وممتعة إلى أقصى الحدود.

وفي هذا الصدد، قال مايك تشافيز وهو أحد مقدمي السلسلة وكبير التقنيين في فريق تطوير المنتجات لدى فورد الشرق الأوسط إن المسافة الفاصلة بينك وبين المركبات التي تسير أمامك ووراءك شديدة الأهمية. يمكنك التخفيف من سرعتك أو الإسراع بعض الشيء للحاق بالسيارات الأخرى، بشكل أن تحافظ دائمًا على مسافة آمنة بين سيارتك والسيارة التي أمامك.

كذلك ستُدرك مع الخبرة مقدار التباعد المثالي بينك وبين المركبات الأخرى - لكن كقاعدة عامة يجدر بك الحرص على إمكان التوقف بأمان في حال توقفت السيارة التي أمامك بشكل مفاجئ، أو علقت في الرمال. هناك بعض الأمور التي ينبغي التيقظ لها، خصوصا عندما يخفف الموكب من سرعته لإزالة أحد العوائق أو على قمم الكثبان الرملية.

ويجدر بك أن تكون مستعدًا للتوقف وانتظار دورك. وأضاف تشافيز أن المكان يكون مزدحمًا في بعض الأحيان وقد تتفاجأ بوجود أحد السائقين لا يزال على الجنب الآخر من الهضبة الرملية. يجب أن تُدرك أن الكثبان الرملية ليست جميعها مسطحة في الجانب الآخر، فالبعض منها مرتفع جدًا، ولذا يجب أن تمنح الوقت الكافي للسيارة التي أمامك لتجاوزها بالكامل.

من المهم مراقبة راية من يسير أمامك أو الانتظار لكي ترى أين تظهر مجددًا. عندما ترى الراية مجددًا فهذا يعطيك فكرة عن مكان وجوده وستعرف أنه في مكان آمن بعيدًا عن طريقك.