+A
A-

311 مليون دولار استحواذ جديد لـ “إنفستكورب”

أعلن إنفستكورب أمس عن استحواذ ذراعه للاستثمار العقاري بالولايات المتحدة الأميركية على ستة عقارات سكنية جديدة تضم 2876 وحدة سكنية بسعر شراء إجمالي بلغ 311 مليون دولار. وتتواجد جميع هذه العقارات ضمن أسواق فرعية كبرى في ثلاث مناطق متسارعة النمو هي: تامبا، فلوريدا، وهيوستن، تكساس، وسولت ليك سيتي، يوتاه.

وقال الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب، حازم بن قاسم “يواصل إنفستكورب نشاطه القوي في مجال الاستثمار في القطاع العقاري بالولايات المتحدة؛ الأمر الذي يعتبر دليلا على التزامنا الراسخ بسوق العقارات الأميركية، وهذه الفئة من الأصول. وبالنظر إلى معدلات الإشغال العالية التي يتمتع بها هذا النوع من العقارات، إلى جانب الآفاق الإيجابية لقطاع العقارات السكنية، تشكل صفقة الاستحواذ على العقارات الستة في هذا التوقيت خطوة طبيعية وإضافة قيمة لمحفظة عقاراتنا السكنية الحالية. ونتطلع قدما إلى مواصلة هذا الزخم، بإستراتيجية نمو قوية وفريق عالمي يتمتع بأعلى مستويات الخبرة والكفاءة”.

بدوره، قال المدير التنفيذي المتخصص في الاستثمار العقاري لدى إنفستكورب باباك سلطاني “انطلاقا من مكانته الراسخة كإحدى أعرق مؤسسات الاستثمار الأجنبية وأكثرها نشاطا في السوق العقارية الأميركية، يمتلك إنفستكورب من الخبرة الواسعة والتجربة الطويلة ما يمكّنه من استكشاف وتحديد الفرص الاستثمارية الجذابة كصفقة الاستحواذ الأخيرة هذه”.

ومع إضافة هذه العقارات، يكون إنفستكورب قد استحوذ على نحو 13 ألف وحدة سكنية في مختلف أنحاء الولايات المتحدة منذ بداية دخوله السوق العقارية الأميركية.