+A
A-

“هواوي” تفتتح مختبرا للأبحاث بالبحرين

ذكر مسؤول بحريني أن شركة هواوي الصينية ستفتح مختبرات تقنية في البحرين في الوقت الذي تواصل فيه الشركة تعزيز تواجدها من خلال مقرها الإقليمي في المنامة. وتأتي هذه التطورات مع زيارة قام بها الوفد الاقتصادي إلى الصين لمقر التصنيع والأبحاث لشركة هواوي في مدينه شينجن الصينية.

واطلع الوفد البحريني، الذي ضم محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة ورئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير ناس بالإضافة لعضوي مجلس إدارة الغرفة خالد نجيبي ووليد كانو والسفير البحريني لدى الصين أنور عبدالله خلال زيارته للشركة المتخصصة في قطاع التكنولوجيا والهواتف النقالة، على جوانب من خطوط الإنتاج للشركة والتعرف على تجارب الشركة المختلفة في القطاع التكنولوجي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي إن تواجد شركة هواوي في البحرين مهم جدا، ومنحها زخما كبيرا، مشيرا إلى أن البحرين تعول كثيرا على تواجد هواوي من أجل جذب المزيد من الاستثمارات الصينية الكبيرة إلى المملكة.

وأضاف الرميحي أن توسع شركة هواوي في البحرين سيشكل دعامة قوية لجهود المملكة في جذب الاستثمارات، لافتا إلى أن وجود مثل هذه الشركات سيوفر المزيد من فرص العمل، بالإضافة إلى وضع البحرين كوجهة رئيسة للعديد من الشركات مستقبلا.

تدريب طلبة الجامعات

وتابع الرميحي “أن هواوي بدأت منذ فترة في طرح برنامجها الخاص بتدريب طلبة الجامعات في البحرين كجزء من استثمارها في التعليم والتدريب من أجل تأهيل الكوادر الوطنية القادرة على الانخراط في أعمال الشركة، مضيفا أن هواوي تستعد للاحتفال بمرور 10 سنوات على تواجدها في البحرين من خلال احتفال سيقام في 21 نوفمبر في جامعة بوليتيكنك، حيث سيتم افتتاح قاعة هواوي وهي عبارة عن مختبر أبحاث بتمويل كامل من الشركة.

من جهته، أشاد محافظ محافظة العاصمة،الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، بما تنفذه شركة هواوي من مشاريع كبرى في مجال التكنولوجيا والاتصالات، وقال “البحرين لديها آفاق كبيرة من التعاون مع شركة هواوي وذلك نظير ما تمتع به المملكة بجملة من التسهيلات والمحفزات لرأس المال الأجنبي مستفيدة مما لديها من بيئة تنظيمية متقدمة ومستقرة تمتاز بالشفافية والجاذبية، مضيفا أن ذلك تجسده رغبة جادة في إطار تطوير العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين وأصحاب الأعمال البحرينيين والصينيين”.

هواوي ستقود القطاع عالميا

من جانبه، قال النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، خالد نجيبي، إن هواوي بما تملكه من إمكانات فنية ومعرفية ستكون قائدة لقطاع الاتصالات في العالم خلال السنوات القليلة المقبلة، لافتا إلى أن الشركة تسير بخطوات ثابتة نحو ذلك من التقنيات المبتكرة والبنية القوية التي تمتلكها.

وأوضح نجيبي أن نسبة البحرينيين العاملين في هواوي البحرين تصل إلى 10%، كاشفا عن وجود تعاون مشترك بين الشركة و”تمكين” ومجلس التنمية الاقتصادية من توفير فرص للبحرينيين ليس في المجال الاداري فقط بل حتى في المجال الفني، متوقعا ارتفاع نسبة البحرنة في الشركة الى 20%، خلال السنوات المقبلة.

وأضاف أن هواوي لديها ما يقارب 27 ألف موظف في جميع خطوط إنتاجها في الصين، كما لديها ما يقارب 600 موظف في المملكة وتسعى إلى جلب 150 موظفا من الصين من أجل تعزيز مركزها في البحرين ليكون مركزا رئيسا في المنطقة.