+A
A-

“الجمارك”: تخليص 629 معاملة

صرح مدير عام الإدارة العامة للأمن والتفتيش الجمركي العميد عبدالله الكبيسي بأن شؤون الجمارك وخلال مشاركتها في تنظيم معرض الجواهر العربية للعام 2018 الذي يعقد بمملكة البحرين اليوم، قامت بتخليص 185 معاملة وصلت حتى أمس الأول عن طريق الشحن الجوي و444 معاملة عبر مطار البحرين الدولي، منوّهًا في الوقت ذاته إلى أن العدد كان مازال في تزايد حتى أمس.

وأوضح أنه بناءً على توجيهات وزير الداخلية وبمتابعة من رئيس الجمارك قامت شؤون الجمارك بتخصيص 24 ساعة عمل لموظفيها لاستقبال العارضين وتأمين البضائع، بمشاركة 29 ضابط جمارك من بينهم 5 موظفات يعملن بنظام النوبات، حيث تتلخص عملية تخليص البضائع في قيام الموظفين بمراقبة حركة البيع في المعرض بالإضافة إلى إدخال معلومات البيع أولاً بأول.

وأضاف أن شؤون الجمارك تعمل سنويًّا على توزيع ملصق توعوي باللغتين العربية والإنجليزية للمشاركين في المعرض، يحتوى على معلومات حول النظم الجمركية لإقامة المعارض، إجراءات عملية استيراد البضائع بالإضافة إلى إجراءات إعادة تصديرها، وذلك بهدف تعريف المشاركين بالإجراءات الجمركية وتسهيل عملية التخليص.

وأشاد مدير عام الأمن والتفتيش الجمركي بكل الجهات المشاركة في إنجاح معرض المجوهرات العربية، منوّهًا إلى أهمية التعاون وتضافر الجهود بين كافة الجهات المعنية في سبيل انتعاش الحركة التجارية والاقتصادية في مملكة البحرين.