+A
A-

“سرمد” يتلألأ في معرض الجواهر

ضجّ المكان بالإثارة والحماسة عندما أزاحت مجوهرات الزين، الشركة البحرينية الرائدة في صناعة المجوهرات الستار عن أحدث إصداراتها “سرمد” في جاليري 21 هذا الأحد 18 نوفمبر 2018. أُطلقت “سرمد” بمناسبة معرض الجواهر العربية 2018 المزمع عقده في أرض البحرين للمعارض والمؤتمرات.

“سرمد” والتي ترمز لمعنى “أبدي”. تمثّل طقم حنّةٍ من موروث الذهب البحريني، هذا الطقم الرائع صنعَ من 11 قطعة مذهلة؛ قطعة رأسٍ فاتنة “القبقب”، قلادة رقبة ساحرة “المرتعشة”، عقدٌ طويل برّاق “المرتهش”، وحزام مزخرف “الحزام”، وقطعتي كفوف “جف”، وقطعتي أساور باهرة “مضاعد”، وثلاثة أقراط مختلفة “تراجي”. كل قطعة من هذه القطع قد رصّعت بسخاء باللؤلؤ البحريني الطبيعي المعروف بمستواه في العالم، وزخرفت بالياقوت والزمرّد الثمين.

ويتضمّن طقم “سرمد” 13411 لؤلؤة، 320 زمردة، و 233 ياقوتة تمّ فحصها واعتمادها، و4.251 كيلو غرامًا من ذهب 21 قيراطا. صنعت لتحتفل بالحبّ الأبدي، وتستحضر ذكريات ورغبات قديمة قد طويت لوقت طويل، إنها قطعة عرض حقيقيّة، وقطعة فنيّة تمتلكها وتتمسّك بها للأبد! كما أنها تمثّل القطعة الثانية في “مجموعة الأحلام” الخاصّة بالزين، والتي تطلق كلّ عام قبل معرض الجواهر العربية في البحرين.

وقال المدير التنفيذي لشركة مجوهرات الزين  ثيو سوار ان (سرمد) تمثّل القطعة الثانية في مجموعة الأحلام، والتي نطلقها كلَّ عام حصريًّا في معرض الجواهر العربية. إنها تمثّل الحب والرّغبة الأبدية. ويتجسّد ذلك في سرمد من خلال اللآلئ والأحجار الثمينة والتي تزخرف القطع الأحد عشر جميعها بسخاء، وهذا يستعرض قدرة وبراعة وحرفيّة الزين. نحن شركة عربية بتراث عربيّ متنوّع وهذا التراث يُقدّر باعتزاز من جانب فريقنا. هذه أصولنا وذلك لن يتغيّر أبدًا. هذا الطقم قد صنع تكريمًا لتراثنا، ولقد قمنا بإضافة لمستنا الخاصّة مع المحافطة على التراث الغني الذي ألهمنا. (سرمد) قطعة أبديّة يعنى لها أن تمرر من جيلٍ لآخر بفخر لتستكمل الرحلة الأبدية”

وبعد حفل إزاحة الستار، ستنقل هذه القطعة الفنية المذهلة إلى ركن الزين للمجوهرات الفخمة بمعرض الجواهر العربية رقم 441، حيث سيتم عرضها من تاريخ 20 – 24 نوفمبر 2018، وذلك في معرض البحري للمؤتمرات والمعارض.